رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بالصور.. وزير الزراعة يفتتح مشروعات خدمية وإنتاجية بمحافظة الغربية

السبت 31/أكتوبر/2020 - 01:37 م
جانب من المشروعات
جانب من المشروعات
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

افتتح الدكتور السيد القصير وزير الزراعة والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ، اليوم السبت ، الوحدة البيطرية بمدينة كفر الزيات والمقامة على مساحة ١٠٠ متر بإجمالي تكلفة ٩٠٠ ألف جنيه ، وتقدم كافة الخدمات البيطرية لـ ٣٧ قرية من قرى كفر الزيات.

واستمع الحاضرون إلى شرح من الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية لمراحل إنشاء الوحدة والخدمات التي تقدمها.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الزراعة والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية؛ لتفقد عدد من المشاريع في كفر الزيات وطنطا وقطور، ثم توجه الحاضرون لافتتاح مركز الإرشاد الزراعي بقرية صناديد بمركز طنطا ، حيث استمعوا إلى شرح تفصيلي من المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغريية للخدمات التي يقدمها المركز، والمقام على مساحة ٦٠٠ متر بإجمالي تكلفة ٢ مليون و ٢٠٠ ألف جنيه ويخدم ٥ قرى وهي صناديد ونفيا و دفرة و كفر الشيخ سليم و منشية جنزور و يخدم مساحة زراعية ٦٣٠٠ فدان في نطاق مركز طنطا.

ومن جانبه أشار الدكتور طارق رحمي إلى أن المحافظة قامت بتنفيذ عدد من القوافل الزراعية لرفع وعي المزارعين وكيفية الاستفادة من المخلفات الزراعية.

وأشار الوزير، إلى أن موضوعات الساعة هي التعديات على الأراضي الزراعية ، وتحديث الرى، وتطور الإرشاد الزراعى للناس، واستخدام الطرق الإلكترونية فى التعريف به ، وتجميع الألبان.

كما تفقد الوزير والمحافظ، مشروع محطة البيض بقرية كفر الشيخ سليم، حيث أوضح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المشروع مكون من ٨ عنابر، ٢ لتربية الأمهات و ٦ للدجاج البياض، ويتكون كل عنبر من ٣ خطوط رأسية.

وفي سياق متصل أوضح الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ أن المشروع مسند إلى شركة  الإنتاج الحربي وتم تصميمه على أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة للعمل بشكل آلي بإجمالي تكلفة ٤٠ مليون جنيه.

ومن جانبه أوضح وزير الزراعة، أن هذا المشروع يعتبر إضافة قوية لمحافظة الغربية لأنه يحقق الاكتفاء الذاتي من دواجن  وبيض  ، مشيراً إلى نجاح وزارة الزراعة في اعتماد مجموعة من المزارع خالية من إنفلونزا الطيور  وسيتم التصدير منها ، مما يوفر فرص عمل للشباب.

                                           
ads
ads
ads