رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

27 قتيلا في زلزال تركيا اليوم 2020.. ومحاولة إنقاذ أم وأطفالها الأربعة من تحت الأنقاض

السبت 31/أكتوبر/2020 - 03:17 م
الحياة اليوم
محمد عدلي
طباعة

ارتفع عدد قتلى الزلزال القوي الذي ضرب بحر إيجة ظهر يوم الجمعة إلى 27 قتيلا ، وقال مسؤولون في مدينة إزمير إن 25 شخصا قتلوا في مناطق ساحلية بغرب تركيا ، بينما لقي مراهقان - صبي وفتاة - حتفهما في جزيرة ساموس اليونانية بعد انهيار جدار عليهما،وقالت السلطات إن ما لا يقل عن 20 مبنى في المدينة دمرت وتخللتها توابع متكررة.

وقالت وكالة إدارة الكوارث في تركيا إن أكثر من 800 شخص أصيبوا في تركيا ، وأن المنطقة تعرضت لحوالي 470 هزة ارتدادية.

في وسط "إزمير" ، كان رجال الإنقاذ يسعون لإنقاذ أم وأطفالها الأربعة من أنقاض أحد المباني. وانتظر الأقارب خارج مبنى منهار آخر.

وقالت إحدى سكان إزمير ، التي طلبت عدم ذكر اسمها ، إن والديها ما زالا محاصرين. "لم أستطع الحصول على أي أخبار ،وقال مسؤولون إن عمليات البحث والإنقاذ اكتملت في ثمانية مبان بينما استمرت العمليات في تسعة أخرى.

 

ولقد قام رئيس اليونان  بتقديم التعازيّ في الخسائر المأساوية للرئيس (رجب طيب أردوغان) في الأرواح من الزلزال الذي ضرب البلدين وقال . مهما كانت خلافاتنا ، فهذه أوقات يحتاج فيها شعبنا إلى الوقوف معًا "، غرد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

ورد أردوغان في تغريدة عل تويتر  "  أقدم تعازيّ لجميع اليونان بالنيابة عني وبالأصالة عن الشعب التركي. تركيا أيضًا مستعدة دائمًا لمساعدة اليونان في التئام جروحها.

                                           
ads
ads
ads