رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي افتتح 3 تجمعات تنموية بوسط سيناء

السبت 31/أكتوبر/2020 - 04:46 م
الحياة اليوم
محمد رفعت
طباعة

أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، فى تصريح صحفى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح اليوم السبت محطة مياه و3 تجمعات تنموية بشمال سيناء ووسط سيناء ضمن الافتتاحات التى تمت اليوم لعدد من المشروعات القومية فى إطار الاحتفال بانتصارات أكتوبر.

وأشار المحافظ فى تصريحه إلى أن الافتتاحات شملت جامعة الملك سلمان ومتحف شرم الشيخ بجنوب سيناء، إلى جانب محطة مياه و3 تجمعات تنموية فى نطاق محافظة شمال سيناء.

وأعلن المحافظ أن محطة تحلية المياه فى أبو صقل بالعريش بطاقة ١٠٠٠٠ متر مكعب فى اليوم ، وتضم مأخذا بحريا ومبنى فلاتر رملية ومبانى تحلية ولوحات ومحولات ومولد ومظلة وقود ومبنى إداريا ومبانى خدمية وإدارية إلى جانب خزان المياه ، وتخدم مناطق : أبو صقل وضاحيتى السلام والجيش والرائد العربى والريسة بالعريش .. كما أن التجمعات التنموية الثلاثة التى تم افتتاحها بوسط سيناء ضمن مشروع للتجمعات التنموية المتكاملة بإجمالى 18 تجمعا تنمويا .. منها 11 تجمعا فى شمال سيناء و 7 تجمعات فى جنوب سيناء ، وأن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية .. حيث يضم : أراضٍ زراعية مجهزة ، منزلا، ديوانا ، مسجدا ، مدرسة تعليم أساسى ، ساحة رياضية ، مرافق خدمية متنوعة ، أنشطة ومشروعات إنتاجية .

وأضاف أن كل فرد يحصل على منزل على مساحة 175 مترا مربعا ( منها 120 مترا مربعا مسقوفا والباقى فضاء لاستغلاله فى أية أنشطة إضافية ) ومساحة 5 أفدنة .. مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس بزيادة عدد المواطنين المستفيدين من التجمعات التنموية بتخفيض عدد الأفدنة إلى كل فرد إلى 5 أفدنة بدلا من 10 أفدنة لتوسيع الاستفادة منها وزيادة فرص التنمية الزراعية .

وأضاف المحافظ أن إجمالى الأسر المستهدفة من المشروع 1187 أسرة فى شمال وجنوب سيناء .. منهم 585 أسرة فى شمال سيناء ، وأنه سيتم توزيعها على أبناء سيناء بنسبة 99 % ، والباقى لعدد من أبناء باقى المحافظات بهدف تحقيق التنمية الشاملة والجذب السكانى من المحافظات إلى سيناء لتعميرها وتنميتها وتحقيق المزج بين ثقافات أهالى سيناء وباقى المحافظات .

                                           
ads
ads
ads