رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بالصور.. مهرجان طنطا الدولي للشعر يواصل تألقه لليوم الثاني

السبت 31/أكتوبر/2020 - 08:50 م
مهرجان طنطا الدولي
مهرجان طنطا الدولي للشعر
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

تحتفي طنطا بمهرجان العالمي السادس في الشعر، والذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، بحضور  الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومحمود شرف رئيس المهرجان، والدكتور أسامة البحيري رئيس فرع اتحاد الكتاب بالغربية.


ويشهد اليوم السبت ثاني أيام مهرجان طنطا الدولي للشعر، والذي بدأ أمس بحفل افتتاح في مسرح المركز الثقافي بالمدينة،  حضره جمهور غفير، واستمتع بأداء فرقة قصر التذوق للموسيقى العربية، التي قدمت عددا من أغانيها، عقبها الأمسية الشعرية الافتتاحية للمهرجان.


واليوم استقبلت كلية التربية بجامعة طنطا الجلسة الشعرية الأولى بحضور الشعراء: عماد غزالي، إبراهيم محمد إبراهيم، إسلام نوار، أمينة عبد الله، رشا أحمد، وعمار النجار (اليمن)، وقدم الجلسة الدكتور أيمن الغندور. وشهدت الجلسة حضورا كبيرا من طلبة الكلية، الحريصين على حضور أنشطة المهرجان التي تستضيف الكلية بعضها سنويا.

وبالتزامن مع الجلسة الأولى كانت هناك جلسة شعرية أخرى بمدارس السلام (الأمريكان)، حضرها من شعراء المهرجان: عمارة إبراهيم، عربي كمال، أيمن صادق، ابتسام أبو سعدة (فلسطين)، حنين عمر (الجزائر)، عبد القادر الحصني (سوريا). وأدارها هاني عطية عجاج.


وتقام مساء اليوم أمسية شعرية ثالثة بالجمعية الخيرية بقرية مجول التابعة لمركز سمنود، بمشاركة عدد من الشعراء المشاركين في دورة هذا العام من المهرجان، الذي تمتد فعالياته حتى بعد غد الاثنين.


يذكر أن مهرجان طنطا الدولي للشعر تنظمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية، ويرأس مجلس إدارتها الشاعر والإعلامي محمود شرف، ويضم في عضوية لجنة تنظيمه عددا من الشعراء، هم: محمد عزيز، محمد سامي، هاني عويد، سماح مصطفى، زهرة علام، محمد أبو فريخة.



                                           
ads
ads
ads