رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

فيديو مي العيدان مقدمة "كشف حساب" أفضل ناقد فني بمنتدى الثقافة والفنون العالمي

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 08:35 م
الإعلامية الكويتية
الإعلامية الكويتية مي العيدان
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


منح المنتدى العربي العالمي للثقافة والفنون برئاسة الروائي نور الحراكي الفنانة والإعلامية والناقدة الكويتية مي العيدان لقب أفضل ناقدة فنية عبر استطلاع جماهيري على مستوى 15 دولة عربية، وجاءت النتيجة بفوزها نظرا لموهبتها الكبيرة في مجال النقد وحيادها المعروف فيما تكتبه.

ومن جانبه قال نور الحراكي إن الفنانة والناقدة مي العيدان من أفضل النقاد حاليا في العالم العربي، ولذلك اختاره المنتدى عبر استطلاع للراي استغرق ١٥ يوما افضل ناقدة عن دولة الكويت 2020 وسوف يتم تكريمها في مهرجان المنتدى الخامس المقبل مع كوكبة من فناني مصر والعرب لما تتميز به من حضور طاغي وثقافة عامة وملمة بقواعد النقد ، منوها إلى أن العيدان ممثلة كاتبة إعلامية وناقدة كويتية اشتهرت بنقدها   المثير للجدل لأنها ناقدة غير تقليدية وجريئة ولا تحب المجاملة.

وأشار الحراكي إلى أنها ولدت في الكويت، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم نقد، وبدأت مسيرتها الفنية في دور صغير بمسلسل "سليمان الطيب" عام 1993 مع حياة الفهد وسعاد عبد الله، ثم اشتركت في أعمال مسرحية جماهيرية، كما اشتركت مع الفنان محمد السريع في الثلاثية التليفزيونية "نوال" عام 1997.

مع اعتزالها التمثيل بناء عن عدم رغبة والدتها، اتجهت إلى الصحافة والنقد، وأكملت دراستها في كلية الإعلام بجامعة الكويت قسم صحافة، كما حصلت على دورات في كتابة السيناريو على يد السينارست بشير الديك من مركز البيان بدبي، وهي عضوة في "مسرح الخليج" وعضوة بجمعية الصحفيين بالكويت وعضوة نقابة الفنانين بالكويت وعضوة برابطة الكتاب.

في فترة من الفترات كانت مديرة أعمال المطربة شمس، ولكن انفصلا بعد خلاف وقع بينهما حول فكرة أغنية "سور الكويت"، التي غناها الفنان محمد عبده مع شمس، كما أنها إعلامية كبيرة، حيث تقدم برنامجها الشهير "كشف حساب" على فضائية "سكوب".

ونعرض لكم حلقة من برنامجها الجريء المميز كشف حساب.. لمشاهدة الحلقة اضغط هنا

                                           
ads