رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

رئيس جامعة كفر الشيخ: التحديات التي تواجه الدولة كبيرة ونقف خلف القيادة السياسية

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 04:10 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
كفر الشيخ- طه الملا
طباعة

نظمت أسرة الجيل المؤسس بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة كفر الشيخ، أولى فعاليات البرنامج التثقيفي لرفع وعي وإدراك طلاب الجامعة بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية، اليوم الاثنين، في كلية الطب البشري بقاعة السيمنار تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب البشري والدكتور رشدي العدوى أستاذ الاقتصاد الزراعي المساعد - رائد أسرة الجيل المؤسس ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

ورحب الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب البشري بالحضور في رحاب الكلية وقدمت الشكر والتقدير لرئيس الجامعة لرعايته للندوة والحضور لتشريفهم والمشاركة .

وتناولت فعاليات البرنامج التثقيفي ضوابط الحق في حرية التعبير في القانون والقضاء المصري للدكتور ماهر أبو خوات، وتحدث الدكتور حسني النجار عن استراتيجيات تعزيز الأمن الفكري للشباب .

كما  تحدث الدكتور على عبدالقادر عن إدارة الموارد البشرية الخضراء، وتحدث  الدكتور رشدي العدوي أستاذ الاقتصاد الزراعي المساعد بكلية الزراعة عن الشباب والدولة "حقائق وأرقام ".

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن مصر تواجه تحديات على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى اتخذت العديد من الإجراءات الجاذبة للاستثمار بالإضافة إلى المشروعات القومية الكبرى .

وأضاف أننا نلحظ إنشاء مشروعات عملاقة من مدن جديدة وجامعات ومستشفيات وكليات جديدة وطرق ومواني  وتحديث ورفع كفاءة البنية التحتية وتوفير الخدمات الصحية ممثلة في مبادرات رئاسية وإشراك طاقات الشباب في خدمة الوطن لتستعيد مصر مكانتها التي تستحقها بين دول العالم.

وقال رئيس الجامعة إن هذه الندوات تأتي في إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية والدور الوطني للجامعة لتعريف الطلاب وتعزيز ثقافة الوعي بقضايا الوطن كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية والحس الوطني والانتماء لدى الطلاب وتأكيد الهوية الوطنية المصرية وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وأوضح د. دسوقي أن  إدارة الجامعة تحرص على تنظيم  ندوات للتثقيف والوعي في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية التواصل والتنسيق لتخريج طالب متميز يمتلك المهارات وعلوم التكنولوجيا يواكب خريجي الجامعات العالمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأشاد بوعي طلاب جامعة كفر الشيخ، موضحاً أن الجامعة تنظم رحلات إلى المشروعات القومية العملاقة لتعريفهم بحجم الإنجازات موجها التحية والتقدير للقوات المسلحة وقوات الشرطة .

وشدد رئيس الجامعة الدكتورعبدالرازق دسوقي على الأهمية التاريخية والحضارية والاستراتيجية والدينية لمصر، محذرا من المؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس، وضرورة مواجهتها بنشر الثقافة والوعي الوطني.

رئيس جامعة كفر الشيخ: التحديات التي تواجه الدولة كبيرة ونقف خلف القيادة السياسية
رئيس جامعة كفر الشيخ: التحديات التي تواجه الدولة كبيرة ونقف خلف القيادة السياسية