رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

افتتاح معرض الفنون التشكيلية بلوحة ولي العهد السعودي لـ سوزان عارف

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:11 م
لوحة ولي العهد للفنانة
لوحة ولي العهد للفنانة سوزان عارف
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


بحضور عربي واسع، افتُتِح اليوم الثلاثاء بقاعة الفنون التشكيلية بالأهرام، معرض الفنون التشكيلية  بمشاركة الكويت والسعودية والإمارات والأردن، إضافة إلى مصر، وشارك  الفنانون  بأكثر من ٣٠٠ لوحة، وشهد الافتتاح لوحة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود   للفنانة التشكيلية سوزان عارف، والتي عرضت أربع  لوحات، الأولى لولي العهد السعودي، والثانية لمكة المكرمة والثالثة لتركي آل الشيخ، والأخيرة للفنان المصري محمد رمضان.

 وصرحت  الفنانة التشكيلية سوزان عارف، خلال افتتاح المعرض، أن الفن التشكيلي التجريدي هو شكل نوعي من أشكال الوعي الاجتماعي والنشاط الإنساني، يعكس الواقع في صور فنية، وهو واحد من أهم وسائل الاستيعاب والتصوير الجمالي للعالم.

وأضافت أن العالم الذين نعيش فيه يعتمد في الوقت الحالي على الجانب المادي (المال والمادة)، مشيرة إلى أن الفنون ليس لها أي علاقة بهذه الجوانب؛ فهي تعمل على إقامة توازن للمظاهر الروحية الداخلية للإنسان.

وضربت مثالا بأنه عندما يقوم الرسام برسم لوحة فنية فهو يستخدم مشاعره المَكبوتة، ويحاول أن يوصلها مِن خلال رسمته إلى العالم باستخدام أدوات رسم بسيطة تجعل هذه اللوحة ذات قيمة مادية، وفي الفن دائما يرتبط بالإبداع والعبقرية، لذا تكمن أهمية الفنون في حياة الإنسان.