رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فى أول شراكة بإفريقيا.. فرع لجامعة طنطا بجيبوتي وبرتوكولات تعاون مع السودان

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 03:16 م
القائم بأعمال رئيس
القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

أكد الدكتور عماد عتمان، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تستعد لتأسيس  فرع جديد لها فى دولة جيبوتى بالتعاون مع جامعة جيبوتى؛ لتلبية الاحتياجات التعليمية وتوفير برامج التعليم المناسبة لأبناء الأشقاء فى دولة جيبوتى، كما سيتم قريبًا عقد شراكات علمية بروتوكولات تعاون مع جامعات سودانية، وذلك فى إطار دعم الجهود التنموية فى القارة السمراء لا سيما فى مجال التعليم باعتباره قاطرة التنمية.

وأضاف رئيس جامعة طنطا، أن وزارة التعليم العالى الجيبوتية أعربت عن رغبتها فى إقامة شراكة دائمة بين جامعتى طنطا وجيبوتى والاستفادة من خبرة علمائنا، ووجهت الدعوة لنا لزيارة جيبوتى لبحث مجالات التعاون الممكنة وتأسيس قسم جامعى فى مختلف التخصصات وتوفير المحتوى التدريبى باللغة العربية لتدريسها للطلاب الذى يتحدثون العربية.

وقال الدكتور عماد عتمان : "إننا نتحرك فى جامعة طنطا فى إطار دور مصر الرائد فى إفريقيا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إيمانًا بمسؤليتنا تجاه الأشقاء الأفارقة بهدف تعزيز التعاون الأكاديمى فى مجالات التعليم والبحث العلمى لدعم تنمية قارتنا الغالية، كما نسعى بخطوات جادة لينطلق شعاع مصر الحضارى والتعليمى إلى القارة السمراء بعد استعادة " أم الدنيا" دورها القيادى فى إفريقيا".

كانت  السفارة المصرية بجيبوتى قد استقبلت وزير التعليم العالى الجيبوتى الدكتور نبيل أحمد، حيث قام السفير المصرى محمد مصطفى عرفى بعرض جهود تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجالات عدة وخاصةً مجال التعليم الجامعي، مشيراً إلى تكليل جهود السفارة بالنجاح فى تدشين تعاون بين جامعة طنطا وجامعة جيبوتي، وتوفير برامج التعليم المناسبة لأبناء الشعب الجيبوتى الشقيق. كما ثمن الوزير الجيبوتى الجهود المصرية، مؤكداً حرصه على نجاحها وترحيبه بالتعاون مع الجانب المصرى والاستفادة من خبراته المتعددة فى هذا الصدد.

                                           
ads
ads
ads