رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

فيديو| شهيرة: قلت لمحمود ياسين سيدات كرهوني لما اتجوزتك قال ستات عبيطة

السبت 21/نوفمبر/2020 - 11:32 ص
الفنانة شهيرة زوجة
الفنانة شهيرة زوجة محمود ياسين
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

عاد الفنان الراحل محمود ياسين يتصدر تريند جوجل، بعد لقاء الفنانة المعتزلة شهيرة زوجته في برنامج "معكم" للإعلامية منى الشاذلي على قناة CBC، والتي عرضت فيديو جنازة الراحل محمود ياسين، ما أثار اهتمام رواد السوشيال بالبحث عن الفنان الراحل؛ ليتصدر مؤشرات جوجل مرة أخرى.

وعن حديث الفنانة شهيرة عن النجم الراحل محمود ياسين قالت إنه فاجأها فى إحدى المرات بأن أهدى إليها إحدى جوائزه"، معقبة: "كان هناك العديد من السيدات يكرهوننى لمجرد أننى تزوجت محمود ياسين، وعندما كنت أقول له ذلك كان يرد: ستات عبيطة"، لافتة إلى أن محمود يس قدم العديد من الأعمال الدينية الدرامية الراقية جدا، ولكنها لم تأخذ حقها.

مؤكدة أنه في آخر أيامه كان لا ينتظر التكريمات؛ لذا فإن إدارة مهرجان الإسكندرية تَرجَّتها أن تقنع الفنان محمود يس بالموافقة على حضوره المهرجان، "وعندما صعد على المسرح ليستلم التكريم كان معه عمرو ابنه، وكنت أشعر بالخوف الشديد ليس من استلامه التكريم فقط بل فى الندوة الذى فاجأنا جميعا بأن تحدث فيها بطلاقة وكان ذلك المهرجان آخر فاعلية يظهر فيها محمود ياسين".

وكان محمود ياسين توفى يوم 14 أكتوبر الماضي، عن عمر يناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض. واختفى عن الظهور منذ شهر مايو الماضى نتيجة معاناته مع المرض، وكان آخر ظهور له في صورة نشرتها ابنته الفنانة رانيا محمود ياسين  على "إنستجرام"، لها هي ووالدها وزوجها الفنان محمد رياض. قبلها نشر حفيده محمود عمرو صورة له مع جده؛ لينفي شائعات وفاه محمود ياسين.

أما آخر ظهور للفنان محمود ياسين في السينما فكان قبل 6 سنوات، عندما شارك في بطولة فيلم "جدو حبيبي"، وآخر أعماله المسرحية هي المسرحية الغنائية "مصر فوق كل المحن" عام 2014.

ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941، وأحب المسرح من صغره، فانضم إلى "نادي المسرح" في بورسعيد وهو في المرحلة الإعدادية، وكانت أمنيته أن يقف على خشبة المسرح القومي. ولما انتقل إلى القاهرة، والتحق بكلية الحقوق، ظل يتردد على المسرح القومي يوميا، حتى أعلن المسرح القومي عن مسابقة في التمثيل، وكان محمود ياسين في السنة الأخيرة من كلية الحقوق، فقدم في المسابقة، وجاء ترتيبه الأول، ومن وقتها استمرت علاقته بالمسرح 25 عاما ، ولم يشغله عنه نجاحه الكبير في السينما والتليفزيون.

في المسرح القومي قدم محمود ياسين مسرحيات "الحلم" إنتاج 1964، "سليمان الحلبي" إنتاج 1965، مسرحيتي "الزير سالم"، "حلاوة زمان" إنتاج 1967، "المسامير"، "دائرة الطباشير القوقازية" إنتاج 1968، "ليلة مصرع جيفارا"، "وطني عكا" إنتاج 1969، "النار والزيتون" إنتاج 1970، "حدث في أكتوبر" إنتاج 1973، "عودة الغائب"إنتاج 1977.

وقدم مع فرق أخرى مسرحيات كثيرة، منها "ليلى والمجنون" لفرقة الجيب إنتاج 1970، "الزيارة انتهت" مع فرقة "الفنانين المتحدين" إنتاج 1982، و"بداية ونهاية" لـ"جمعية فناني وإعلامي الجيزة" إنتاج 1986، "واقدساه" مع "اتحاد الفنانين العرب" -إنتاج 1988، "الخديوي" مع الفرقة "الغنائية الاستعراضية" إنتاج 1993، ومسرحية "الرحمة المهداة" مع فرقة المسرح "الحديث" إنتاج 2007، بالإضافة إلى مشاركته ببطولة: أوبريت "ميلاد أمة" إنتاج 1980، و عرض "أصوات قلبت العالم" إنتاج 2006، " مصر فوق كل المحن" إنتاج 2014.

لمشاهدة لقاء شهيرة مع منى الشاذلي في برنامج "معكم" اضغط هنا