رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

"ميركل" تناقش القيود الخاصة بعطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 03:55 م
اعياد الميلاد في
اعياد الميلاد في المانيا
محمد عدلي
طباعة

من المقرر أن يجتمع اليوم الأربعاء قادة الولاية الفيدرالية والمستشارة أنجيلا ميركل  لمناقشة القيود المفروضة على عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

حيث من المتوقع أن تقرر الولايات الفيدرالية تمديد "ضوء الإغلاق" حتى 20 ديسمبر ، وهذا سيبقي الحانات والمطاعم وأماكن الترفيه مغلقة بينما تظل المدارس والمتاجر مفتوحة.

وأظهرت مسودة اقتراح أمس الثلاثاء أنهم يخططون أيضًا لتقليل عدد الأشخاص المسموح لهم بالاجتماع إلى خمسة اعتبارًا من الأول من ديسمبر ، لكنهم يسمحون بالتجمعات لما يصل إلى 10 أشخاص خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة للسماح للعائلات والأصدقاء بالاحتفال معًا.

و سيناقش رؤساء الولايات أيضًا ما إذا كان سيتم تقسيم الفصول الدراسية إلى وحدات أصغر وتعليقها في أوقات مختلفة ، بالإضافة إلى إمكانية البدء المبكر في عطلة عيد الميلاد المدرسية.

وتخطط الحكومة لتوسيع المساعدة المالية للشركات المتضررة من القيود ، والتي قد تضيف ، وفقًا للمصادر ، ما يصل إلى 20 مليار يورو (23.81 مليار دولار) في ديسمبر إلى ما يقدر بنحو 10-15 مليار يورو في نوفمبر.

وحث زعيم المجموعة البرلمانية المحافظة "رالف برينكهاوس" الولايات الفيدرالية على تحمل جزء من تكاليف تدابير فيروس كورونا وقال "لقد حان الوقت الآن لكي تتحمل الدولة مسئوليتها".

                                           
ads
ads
ads