رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بمشاركة 5 دول.. رئيس أركان القوات المسلحة المصرية يشهد تدريب سيف العرب

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 05:34 م
الفريق محمد فريد
الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

شهــد الفريــق مـحـمد فــريد، رئيس أركــان حــرب القــوات المسـلحــة، المرحلة الــرئيسية للتدريب المشترك "سيف العرب"، وذلك بحضور رؤساء أركان القوات المسلحة للدول العربية المشاركة فى التدريب، والذى نفذته عناصر من القوات المسلحة لكل من مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين وجمهورية السودان بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

بدأت المرحلة الرئيسية من التدريب بتقديم شرح تفصيلى للفكرة التى تم بناء التدريب والتوجيه الطبوغرافى والتكتيكى لمنطقة المشروع عليها، ثم تنفيذ مشروع تكتيكى بالرماية بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة المقاتلة والمعاونة والقوات الجوية .

وظهر خلال المرحلة مدى الدقة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة والقدرة العالية على المناورة من خلال العمل المشترك بين القوات العربية فى تعاون كامل لتحقيق المهام المخططة فى التوقيت المحدد ، وانتهت المرحلة بتنفيذ عناصر المظلات قفزة الأشقاء المشتركة بأعلام كافة الدول المشاركة، والتى أظهرت مدى التناغم بين عناصر القوات الخاصة فى تنفيذ المهام بمنتهى الدقة والكفاءة.

وفي كلمته أشاد الفريق محمد فريد بمستوى التنسيق والتعاون بين القوات العربية المشاركة ، معرباً عن سعادته وترحيبه بمشاركة العديد من الدول العربية الشقيقة داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية بمصر بما يعزز علاقات التعاون العسكرى ويؤكد القدرة على مواجة كافة العدائيات والتحديات التى تواجه أمتنا العربية.

وأوضح أن تدريب "سيف العرب" يستهدف توحيد المفاهيم بين القوات العربية فى مجابهة العدائيات المختلفة، وأن الهدف الأساسى للتدريب هو الاستعداد الدائم للحفاظ على الاستقرار فى المنطقة العربية.

ونقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام  للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لكافة الوفود المشاركة.

وكان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية قد حضر إحدى مراحل المناورة والتى تضمنت تنفيذ القوات المشاركة عملية اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة داخل قرية حدودية وتطهيرها من العناصر الإرهابية وتحرير الرهائن وإعادة الحياة لطبيعتها داخل القرية بمشاركة عناصر من القوات الجوية والبرية والقوات الخاصة من المظلات والصاعقة.

وتزامن ذلك مع تنفيذ القوات البحرية للدول المشاركة أنشطة تدريبية شملت الإغارة على هدف ساحلى منعزل ومهاجمة وحدة بحرية بواسطة عناصر الضفادع البشرية.

وعلى هامش مشاركتهم في المرحلة الرئيسية للتدريب، عقد الفريق محمد فريد لقاءات ثنائية مع رؤساء أركان القوات المسلحة للدول المشاركة، تناولت مناقشة سبل التعاون العسكرى ودعم العلاقات العسكرية الثنائية بين مصر والدول المشاركة ودعم جهود الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

 وحضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة من الدول المشاركة والملحقين العسكريين المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية والإعلاميين.

                                           
ads
ads
ads