رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

فيديو مباشر.. وزيرة الصحة في الملتقى السنوي للهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 02:10 م
كلمة وزيرة الصحة
كلمة وزيرة الصحة فى الملتقي السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن التأمين الصحي الشامل  يمثل "حكاية كبيرة"، مشيرة إلى أن  دول كبرى عجزت على تطبيق هذه المنظومة، وذلك خلال كلمتها في الملتقى السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم الخميس.

وأضافت زايد أن مصر لم تعرف المستحيل خلال الـ 6 سنوات الأخيرة، ووضعت أسسا للمنظومة الصحية وفي مجالات أخرى، وأشارت إلى أن هذه الأسس يقتدي بها العالم المتقدم سواء في الإنشاءات أو التعليم أو الصحة.

مشددة على أن: "اللي مش هيتعمل في فترة الرئيس السيسي ممكن ما يتعملش في 100 سنة كمان".

 ووجهت التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي على الدعم الذي يقدمه للمنظومة الصحية في مصر، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي قيادة حكيمة.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، وصلت إلى محافظة بورسعيد ، صباح اليوم الخميس، للمشاركة في الملتقى السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية، تحت شعار "حلمنا في سنة اتحقق بيكم .. شكرًا لشركاء الحلم".

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الوزيرة فور وصولها التقت اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لتقديم التهنئة له لاختياره كأفضل محافظ في الوطن العربى في مسابقة التميز الحكومي العربي.

وأكد مجاهد أن هذا الملتقى يأتي ذلك بالتزامن مع مرور عام على إطلاق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد، بحضور الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وممثلين من منظمة الصحة العالمية، ونخبة من رؤساء الجامعات المصرية وبعض الشخصيات العامة.