رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أنجيلا ميركل تنتقد سياسات الحكومات الإقليمية في ألمانيا

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 02:30 م
انجيلا مريكل
انجيلا مريكل
محمد عدلي
طباعة

انتقدت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" خطط بعض الحكومات الإقليمية للسماح بفتح الفنادق للزيارات العائلية خلال عيد الميلاد ، محذرة من أن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح ألمانيا.

حيث ارتفعت مستويات الإصابة بين عشية وضحاها مقارنة بنفس الفترة من الأسبوع الماضي ، على الرغم من الإغلاق الجزئي الذي تم تطبيقه في نوفمبر، ومنذ ذلك الحين تم تمديده وتشديده في محاولة للسيطرة على انتشار الفيروس.

وقال المشاركون في الاجتماع لـ "رويترز" إنها ترى أن هذا محفوف بالمخاطر بشكل خاص في المدن الكبيرة وفي المناطق التي ترتفع فيها أعداد الإصابات.

على الرغم من تعليقات ميركل ، فإن الزعماء الإقليميين لهم القول الفصل فيما يحدث في ولاياتهم في ظل الهيكل الفيدرالي الألماني.

وعلى الرغم من أن ألمانيا حشدت بالفعل مساعدات حكومية غير مسبوقة للمساعدة في دعم الاقتصاد من خلال الوباء ، حذر الوزراء اليوم الاثنين من أنه لا شيء يمكن أن يجنب الشركات بالكامل من التأثير.

وقال وزير الاقتصاد "بيتر ألتماير" ، مهندس الاستجابة الاقتصادية للوباء ، لإذاعة دويتشلاند فونك: "على الناس التحلي بالانضباط. علينا بذل المزيد من الجهد لتقليل الاتصالات الاجتماعية". وأضاف ألتماير أن المساعدة الوبائية للشركات لا يمكن تمديدها إلى أجل غير مسمى.

                                           
ads
ads
ads