رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فدية مليون ونصف دولار.. اختطاف مهندس وضابط بحري مصريين على يد قراصنة من نيجيريا

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 03:00 م
اختطاف مهندس وضابط
اختطاف مهندس وضابط بحري مصريين
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


اختطف قراصنة نيجيريون مهندسا وضابطا بحريا مصريين وثمانية آخرين أثناء توصيل بضائع على متن سفينة، واستولوا على البضائع، وطلبوا مليون ونصف مليون دولار فدية لإطلاق الرهائن.

الرهينة الأول هو كيرلس سمير (24 عاما) مهندس بحري مقيم بالإسكندرية، والثاني سعد شوقي (28 عاما)، وكان الاثنان خرجا في عملهما لتوصيل بضائع إلى نيجيريا، على متن السفينة اللبنانية "ميلان"، وكان آخر اتصال بأهلهما الأربعاء الماضي، حتى اتصل بذويهما عدنان الكت، مالك السفينة، الذي تركه القراصنة ليبلغ عن اختطافهما من قبل قراصنة من نيجيريا وطلب الفدية.

وعقب علمهم تواصلوا مع القنصلية والخارجية، وأرسلوا فاكس لسفارة مصر في لبنان، وطلبوا من صاحب الشركة التفاوض معهم، إلا أن المبلغ المطلوب ضخم.

وأوضح عدنان الكت أن المركب مؤجر لـ تافو لورانس كاميروني الجنسية، وأن جنسيات المخطوفين هي: 2 مصريان، 3 لبنانيين - 4 هنود، وواحد كاميروني، وأنهم محتجزون في ولاية باليسيا بنيجيريا.

وناشد أهالي المخطوفين وزارة الخارجية أن تجد حلا لإنقاذ ابنيهما، اللذين كل ذنبهما أنهما خرجا من أجل الرزق، مؤكدين أنهم لا يستطيعون بأي حال من الأحوال تدبير المبلغ المطلوب لإنقاذ انبيهما.

                                           
ads
ads
ads