رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الخارجية تتواصل مع سفارة مصر بـ أبوجا لإنقاذ مهندس وضابط بحري تم اختطافهما

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 03:24 م
اختطاف مهندس وضابط
اختطاف مهندس وضابط بحري
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

تواصلت وزارة الخارجية مع السفارة المصرية في أبوجا؛ للوقوف على الملابسات وآخر تطورات موقف اختطاف مهندس وضابط بحري مصريين من قبل قراصنة من نيجيريا، وذلك في إطار الحرص المستمر للدولة ووزارة الخارجية على سلامة وأمن ومصالح المصريين في الخارج.

صرح بذلك السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، مضيفا أن الوزارة فور تلقيها نبأ حادث القرصنة على سفينة الشحن قبالة السواحل النيجيرية، وعلى متنها مواطنان مصريان، هما ضابط ثانٍ سعد شوقى والمهندس كيرلس سمير، ومطالبة الخاطفين للشركة المالكة بفدية لإطلاق سراحهما، تواصلت مع سفارتنا المصرية في أبوجا.

وتابع أنه تم إصدار التعليمات لسفارتنا بإجراء الاتصالات مع كافة المسئولين على أعلى مستوى، وذلك لمتابعة تأمين سلامة المواطنين المصريين المختطَفين، والتنسيق مع السلطات النيجيرية بهدف العمل على بذل كل الجهود وطرق كافة السبل بغية الإفراج الفوري عنهما.

وتقوم وزارة الخارجية، ومن خلال سفارتنا في أبوجا، بمواصلة الاتصالات والمتابعة على مدى الساعة مع كافة الجهات المعنية النيجيرية لضمان سلامة المواطنين المصريين والعمل على تأمين الإفراج عنهما.

كان قراصنة نيجيريون اختطفوا مهندسا وضابطا بحريا مصريين وثمانية آخرين من جنسيات أخرى متن السفينة اللبنانية "ميلان"، أثناء توصيل بضائع على متن سفينة، واستولوا على البضائع، وطلبوا مليون ونصف مليون دولار فدية لإطلاق الرهائن.

واستغاث أهالي الرهينتين بوزارة الخارجية؛ لإنقاذ ابنيهما اللذين لا ذنب لهما سوى أنهما يسعيان لرزقهما، مؤكدين أنهم لا يمكنهم تدريب ذلك المبلغ الذي طلبه القراصنة.


فدية مليون ونصف دولار.. اختطاف مهندس وضابط بحري مصريين على يد قراصنة من نيجيريا


                                           
ads
ads
ads