رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تجمهر أمام الوحدة الصحية بالعياش لعدم وجود طبيب لاستخراج تصريح دفن

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 03:38 م
جانب من التجمهر
جانب من التجمهر
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

تجمهر عدد من الأشخاص ينتمون لأسرة متوفى من قرية عياش التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، أمام الوحدة الصحية اعتراضا على عدم تواجد الأطباء، والمطالبة بحضور طبيب للكشف على الجثمان واستخراج تصريح دفن له.

 

وقال علاء محمد شقيق المتوفى، إن الوحدة الصحية يعمل بها ١٠ أطباء وعدد من الصيادلة وفوجئوا بعدم وجود أي أطباء عند وصول الجثمان  للكشف عليه والتأكد من صحة وفاته أو أنها غيبوبة سكر، ما يترتب عليه دفنها بدون الحصول على تصريح بذلك.

 

وأضاف على أحمد ابن عم المتوفى، أنه عند وصول الجثمان، أراد العاملون بالوحدة الصحية استخراج شهادة الوفاة بدون الكشف عليها، وهو ما دفع أسرة المتوفى للتجمهر ومطالبتهم بحضور الطبيب، لافتا إلى أن الوحدة الصحية تخدم عشرات الأهالى، إلا أنها تفتقر للخدمات الطبية مع تواجد الأطباء بصورة دائمة للكشف عن المرضى، خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وأنهم يضطرون إلى قطع عدة أميال للذهاب إلى المستشفى العام بالمدينة.

 

مناشدين الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، التحقيق فى واقعة عدم تواجد الأطباء فى الوحدة الصحية بقرية عياش وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لخدمة المرضى .

                                           
ads
ads
ads