رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الطيران لـ الحياة اليوم: الرئيس السيسي أنقذ مصر للطيران بعد تفشي كوورنا

السبت 05/ديسمبر/2020 - 03:29 م
الحياة اليوم
محمود حسن السعدى
طباعة

قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، في تصريحات خاصة لـ" الحياة اليوم " إنه لولا قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدعيم الشركة الوطنية للطيران "مصر للطيران " لأصبحت العواقب وخيمة أسوة بكبريات الشركات العالمية، عقب انتشار وتفشي فيروس كورونا " كوفيد 19 " بمختلف أنحاء العالم مع بداية العام الجاري.

 

وأضاف عنبة في تصريحاته الخاصة لـ" الحياة اليوم " أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهات بضرورة تدعيم الشركة الوطنية للطيران لاعتبارها إحدى كبرى مؤسسات الدولة المصرية على مر العصور، فضلًا عن الدور القومي والريادي الذي قامت به خلال السنوات الأخيرة.

 

وأشار وزير الطيران المدني إلى أن منظومة الطيران المدني المصري تقوم حاليا بخطط استراتجيية للتوسع في القارة الأفريقية خلال المرحلة الراهنة، واستغلال حالة التقارب المصري الأفريقيي لزيادة الموادر الاقتصادية لمنظومة الطيران المصرى في ظل الإمكانيات والتجهيزات الضخمة التي تتميز بها، أسوة بكبرى هيئات النقل الجوي على مستوى العالم.

 

وأوضح منار عنبة أن يوجه الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لإهدائه 4 مطارات مدنية مجهزة على أعلى مستوى لوزارة الطيران المدني، والتي يطلق عليها "مطارات التنمية المستدامة"، والتي ستساهم بكل كبير للغاية فى زيادة الموارد المالية لمنظومة المطارات المصرية.

 

وتابع وزير الطيران المدني أن الوزارة استغلت فترة جائحة كورونا فى مواصلة أعمال التطوير والصيانة لكافة المنشآت والمطارات التابعة لها، لتصبح جاهزة بقوة لاستقبال عودة الحركة الجوية والركابية خلال الفترة المستقبلية، مشيدًا بالدور الكبير الذى قام به العاملون بكافة شركات وزارة الطيران أثناء تلك الجائحة الكارثية.

                                           
ads
ads
ads