رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الخطة والموازنة بالبرلمان: "زيرو ضرائب" سوف ينتهي من دول الخليج

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 05:14 م
الدكتور حسين عيسي
الدكتور حسين عيسي
هدير اشرف رضا
طباعة

انتهى اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الذي عقد لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي، بين مصر والإمارات، بأن مبدأ "زيرو ضرائب" في دول الخليج والإمارات لن يطول.

وكانت اللجنة انعقدت لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 558 لسنة 2020 بشأن الموافقة على الاتفاق بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، وينص الاتفاق على تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بتاريخ 14/12/2020.

وأكد الدكتور حسين عيسي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بن مبدأ "زيرو ضرائب" في دول الخليج والإمارات لن يطول، موضحا أن دول الخليج سوف تفرض الضرائب خلال  السنوات القادمة.

كاشفا أن الاتفاق بين مصر والإمارات يهدف إلى تجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب من ضرائب الدخل التي يشملها بغرض تشجيع الاستثمار، وزيادة فرص العمل وتعزيز التبادل التجاري، والتعاون الاقتصادى بين الدولتين.

مشيرا إلى أن الاتفاق يتم تطبيقه على المقيمين في إحدى الدولتين أو كلتيهما، وذلك فيما يتعلق بضرائب الدخل التي تفرضها بواسطة إحدى الدولتين أو أحد أقسامها السياسية أو أحد سلطاتها المحلية، بغض النظر عن طريقة فرضها.

واختتم بأنه من المنتظر أن تعد اللجنة تقريرا حول الاتفاقيات بعد مناقشتها، والموافقة عليها، مشددا على أن هذه الاتفاقيات تمثل أهمية كبرى للتعاون الاقتصادي بين مصر والدول العربية.

وأكد ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أهمية التعاون الاقتصادي العربي، وتفعيل الاتفاقيات البينية.
                                           
ads
ads
ads