رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو| استقرار أحوال الطقس بدءا من غد الخميس

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 03:04 م
حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

أكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، أن الأمطار المتوسطة بدأت في السقوط منذ فجر اليوم الأربعاء على بعض المناطق من القاهرة، ومن المتوقع أن تستمر في السقوط على مدار اليوم في مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة، موضحة أن اليوم هو آخر أيام الطقس غير المستقر.

وأوضحت شاكر في مداخلتها ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية  eXtra News تقديم الإعلامية خلود زهران، أنه «لا تزال هناك فرص لسقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة على السواحل الشمالية والشرقية للبلاد، مثل دمياط وبورسعيد والعريش ورفح وبعض المناطق من مدن القناة مثل الإسماعيلية والسويس، وتمتد الأمطار لشمال ووسط سيناء، وكذلك محافظات شرق الدلتا مثل الشرقية والدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ»، مشيرة إلى أن بعض هذه المناطق ستشهد أمطار رعدية.

مؤكدة أن الأحوال الجوية ستبدأ في التحسن من غد الخميس، حيث ستقل فرص سقوط الأمطار مع استمرار وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق بالسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ومن الممكن أن تشهد القاهرة أمطار خفيفة جدًا.

وأشارت وكيلة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد إلى أن ذروة التقلبات الجوية اليوم ستكون في المناطق الشرقية بدمياط وبورسعيد والعريش ورفح والإسماعيلية والسويس وتمتدت لبعض محافظات الدلتا، وأن القاهرة والجيزة ليستا من مناطق الذروة، كاشفة أنه تم التنسيق مع المحافظين لتعطيل الدراسة؛ حيث إن الأمطار  الخفيفة يمكنها أن تحدث تجمعات للمياه في بعض المناطق، وهو ما يعطل السير  والمرور في الشوارع.

وعن درجات الحرارة قالت إنها ستظل منخفضة وتصل إلى 19 درجة مئوية في القاهرة، لافتة إلى أننا حتى الآن لا نزال في فصل الخريف، ولم يأتِ فصل الشتاء بعد.

                                           
ads
ads
ads