رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ منظومة المرافق العامة بالعاصمة الإدارية

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 04:18 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
هدير أشرف رضا
طباعة

عقد، اليوم الأربعاء، الدكتور"مصطفى مدبولي"رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع اللواء مهندس "أحمد زكى عابدين"، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمةالإدارية للتنمية العمرانية؛ لمتابعة منظومة المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويهدف اجتماع رئيس الوزراء إلى التأكد من إتمام إجراءات إدارة وتشغيل منظومة المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة الانتهاء من أعمال البنية الأساسية والمرافق ضمن المرحلة الأولى؛ تمهيدا لانتقال الحكومة فى العام المقبل، والتى يتبعها شغل عدد من الأحياء السكنية.

وأكد اللواء مهندس "أحمد زكى عابدين" أن أعمال البنية الأساسية والمرافق تتم حاليا بمعدلات جيدة، حيث يتم متابعتها أولا بأول على جميع المستويات، مشيرا إلى أنه يتم وضع خطه استراتيجية لإدارة المرافق والخدمات؛ لتتوافق مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مؤكدا أن العاصمة الإدارية مدينة ذكية تعتمد على مجموعة أنظمة، من إضاءة ذكية، ومراقبة أمنية، وإدارة طاقة، وحكومة ذكية؛ لتقديم الخدمات للمواطنين، بما يسهِّل عليهم المعيشة، ويحقق الجودة العالية.

وأوضح رئيس الشركة مخطط إدارة مرافق الكهرباء والاتصالات، حيث يتم التعامل مع المواطنين من خلال مكونات المدينة الذكية، مشيرا إلى اعتماد بنيتها الأساسية على الألياف الضوئية.

كما استعرض مخطط إدارة مياه مرافق الشرب والصرف الصحي، مؤكدا أن المنظومة الذكية تهدف إلى إرضاء العملاء، والحفاظ على الاستثمارات من خلال تقليل نسبة الفاقد وتقليل استهلاك الطاقة، وضبط جودة المياه، وتحسين خدمة العملاء.

وفى نهاية الاجتماع أشار رئيس مجلس إدارة شركة العاصمةالإدارية للتنمية العمرانية، إلى أنه تم الاتفاق مع شركة لإدارة منظومة النظافة وتدوير القمامة، وكذلك تم الاتفاق مع شركة متخصصة لإدارة منظومة الإعلانات بالعاصمة الإدارية.

                                           
ads
ads
ads