رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو| "الحياة اليوم": تصريحات وزير التعليم ببرنامج "كلمة أخيرة"

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 11:01 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات هذا العام ستكون عادية جدا، وأن الوزارة ألغت تقييم الأبحاث هذا العام. وأوضح في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" للإعلامية لميس الحديدي، المذاع على فضائية "ON"، أنه تم مدها لفترة طويلة لكي لا يحضر الطلبة مع بعضهم بعضا، وأن "كل سنوات النقل هتمتحن على مستوى المدرسة، والشهادة الإعدادية على مستوى الإعدادية، والثانوية هيتمحنوا إلكترونيا، ولكن في لجان على الأرض في المدرسة، وهنحافظ على التباعد الاجتماعي، وستكون هناك مراقبة كبيرة".

وأضاف وزير التعليم أن "التقييم الذي جربناه في المرحلة الأولى من كورونا، مثل الأبحاث وغيرها، تم استغلاله بصورة سيئة وتم التساوي بين الطالب المجتهد والطالب غير المجتهد، وبالتالي مش هنعمله تاني، وهو غير عادل وغير صحيح، وإحنا بوظناه، وهو وسيلة أكاديمية جيدة لو أحسن استخدامها".

وعن رفع الغياب أكد شوقي أن جميع المدارس تكفله، ويجب على الموجودين في المدارس الدولية أن يساعدوا المدارس، موضحا أن إجازة نصف العام ستكون لمدة أسبوعين، والفصل الدراسي الثاني يبدأ في 20 فبراير، مشيرا إلى أن الدولة أنفقت على إجراءات الامتحانات لكي لا تضيع السنة على الأطفال، موضحا أن "الهدف من رفع الغياب هو استكمال المحتوى الدراسي"، معقبا "لو هنقفل نقفل البلد كلها، مش نسيب القهاوي والسناتر فاتحة ونغلق المدرسة، ومن يخاف من التعليم تركنا له حرية البقاء في البيت.

وعن إجازات الكريسماس أكد أنها في المدارس الدولية فقط، وأن "المدارس الحكومية ما فيهاش إجازات للكريسماس".

وتناول شوقي في مداخلته السناتر بقوله "فيه سناتر ما زالت فاتحة، وده بسبب المدرسين وأولياء الأمور، وكل واحد لديه حرية القرار، ومن يذهب بأطفاله إلى السناتر يعلم جيدا أنها خطرة صحيا، والفترة المقبلة سيكون هناك تحكم أكبر في هذا الأمر، وهناك اختلاط هائل في السناتر، ومش مفيدة علميا".

وعلى الجانب الآخر أشاد وزير التعليم بالمنصات التعليمية الجديدة بقوله "المنصات التعليمية هي اللي شايلانا، وهما في غاية الأهمية ويذاعوا على اليوتيوب، ومنصة ذاكر دخل عليه حوالي 250 مليون مشاهدة، وهذه أرقام ضخمة جدا، وهي أفادت ناس كتير جدا"، داعيا جميع الطلاب استغلال هذه الفرصة للاستفادة العلمية.


روابط فيديوهات برنامج "كلمة أخيرة" مع وزير التعليم على قناة "ON":

وزير التعليم يفجر مفاجأة عن تعليق الدراسة والامتحانات بنظام الأبحاث وقرار جديد يخص السناتر


كلمة أخيرة - وزير التعليم يفاجئ لميس الحديدي: اليوم هو أعلى نسبة حضور في المدارس رغم رفع الغياب


كلمة أخيرة - وزير التعليم يحدد شكل الامتحانات والموقف في الكريسماس


                                           
ads