رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو| وزير التعليم لبرنامج "على مسئوليتي": الرئيس يتابع المدارس اليابانية بشكل دوري

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 11:44 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ترسل بعثات للمدرسين إلى اليابان من خلال التدريب المتفق عليه من جانب الدولتين، موضحًا أن التدريب يقوم على تنمية شخصية الأطفال الملتحقين بالمدارس اليابانية.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي"، الذي يقدمه الصحفي والإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الاثنين، أن المعلمين يطبقون البرنامج التدريبي الذي شاركوا به في اليابان من خلال المدارس اليابانية في مصر، مشيرا إلى أنه تم استضافة مديرين يابانين لهذه المدارس؛ من أجل تأهيل المصريين على العمل بالمنظومة الجديدة.

وكشف شوقي أن هناك شركة خاصة بإدارة المدارس اليابانية، وسيتم ضم مجموعة جديدة من المدارس في كل أنحاء الجمهورية إلى التجربة اليابانية؛ ضمانًا لانضباط كل عناصر العملية التعليمية.

وأكد وزير التعليم أن تكلفة المدارس اليابانية، التي بدأ العمل بها في عام 2018، "معقولة" مقارنة بالقيمة المتحصلة من ورائها، واصفا طلاب المدارس اليابانية بأنهم "جيل مميز".

وأضاف أن هناك إقبالا كبيرا على المدارس اليابانية، والتي بلغ عددها حتى الآن إلى 40 مدرسة في 20 محافظة، مشيدا باستجابة الطلاب لمنظومة التعليم المطبقة في هذه المدارس، والتي تعمل على تنمية شخصياتهم ومهاراتهم عن طريق إشراكهم في بعض الأنشطة وأعمال النظافة.

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع تفاصيل تجربة المدارس اليابانية، وأنه يجتمع مع المديريين اليابانين بشكل دوري كل ثلاثة أشهر، ويتلقى منهم تقارير مباشرة عن الأوضاع في المدارس اليابانية وعن جودة التعليم بها.


لمشاهدة حلقة "على مسئوليتي على قناة "صدى البلد" اضغط هنا

                                           
ads
ads
ads