رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

"الحياة اليوم" تقدم لك وصفات طبيعية لمشاكل البشرة من مطبخك أفضل من المستحضرات

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 02:39 م
الحياة اليوم
هدير أشرف رضا
طباعة

سيبك من المستحضرات.. "الحياة اليوم" تقدم لك وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة

تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة صافية وخالية من حب الشباب والمشاكل الجلدية الأخرى، ولتحقيق ذلك تسعى لاستخدام أى مستحضر تجميل يساعدها فى التخلص من المشاكل الجلدية التى تواجهها.

"الحياة اليوم" تقدم لك حلولا أفضل من مستحضرات التجميل، وهي وصفات طبيعية متوفرة وسهلة التنفيذ، نتعرف عليها الآن.

 

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة

 1-علاج حب الشباب: يمكن علاج حب الشباب والبثور من خلال تقطيع ثمرة طماطم إلى نصفين، ثم فرك الوجه بالطماطم، حيث يساعد ذلك على التحكم في إفراز الزيت والدهون بالوجه؛ مما يساعد على منع البثور وحب الشباب وغيرها من الظهور على الوجه مرة أخرى.

2- التخلص من علامات الشيخوخة: تخلصي من علامات الشيخوخة المبكرة من خلال كسر بيضة واحدة وفصل الصفار عن البياض، وضعيه على وجهك لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ويمكن إضافة زيت عطرى على البيض، مثل زيت اللافندر للتخلص من رائحة البيض، ثم غسل الوجه بالماء.

3-علاج الهالات السوداء: ضعي شريحة من البطاطس النية أو الخيار أو قطعة قطن مغموسة في ماء الورد على الهالات السوداء حول العين، واتركيها لفترة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء بعده دلكي المنطقة حول العين بزيت اللوز قبل النوم.

4-علاج بقع الوجه: يمكنك التخلص من بقع الوجه أو التصبغ من خلال بشر  حبة بطاطس نية في وعاء مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ووضعها على الوجه مع الفرك بحركة دائرية، لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء العادى.

5-التخلص من علامات الشيخوخة حول الشفاه: لأن الجلد حول الشفاه أكثر حساسية، تظهر عليه علامات الشيخوخة المبكرة، تخلصي منها بوضع القليل من العسل حول الشفاه، وتركه بين العشاء والضحى، وعند الاستيقاظ من النوم، افركيه بحبيبات السكر للتخلص من الجلد الميت.

                                           
ads
ads
ads