رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إطلاق فولكس فاجن تيجوان موديل ٢٠٢١ بمصر.. تعرف على مواصفاتها وسعرها

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 01:36 م
الحياة اليوم
محمد عدلي
طباعة

أطلقت "الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف "EATC"، الوكيل الرسمي لسيارات فولكس فاجن في مصر، الطراز الجديد فولكس فاجن تيجوان موديل ٢٠٢١ في السوق المصرية.

.

وتتوفر تيجوان الأحدث في السوق المصرية بفئتين من التجهيزات، وهما: "Elegance" و"R-Line"؛ فالفئة التجهيزية القياسية الأولى تركز على الفخامة والراحة، ويبلغ سعرها ٥٥٩.٩٠٠ جنيه، أما الفئة R-Line الرياضية فتباع بسعر رسمي ٦٢٩.٩٠٠ جنيه.

 

تعتمد تيجوان ٢٠٢١ على نفس محركها السابق وهو TSI سعة ١.٤ لتر يولّد ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن/متر. يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات.

.

تتسارع تيجوان مع هذا المحرك إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة خلال ٩.٢ ثانية وتسجيل سرعة قصوى ٢١٥ كلم/ساعة. تستهلك في المتوسط ٦.٧١ لترًا من الوقود لكل ١٠٠ كلم مقطوعة.

 

وتمتلك تيجوان الجديدة كليا وسادات هوائية متنوعة منها الوسائد الهوائية مزدوجة درجات الانتفاخ و الستائر الجانبية، بالإضافة إلى نظام مانع انغلاق الفرامل الكبحي ABS، ومانع انزلاق العجلات ASR، إضافة إلى الترس التفاضلي الإلكتروني EDL ونظام التحكّم في عزم جر المحرك EDTC، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات   TPMS.

 

وبعد الكشف عن فولكس فاجن تيجوان موديل 2021 يتوقع مراقبون أن تكون هناك منافسة قوية بين السيارة التي يقدمها الصانع الألماني وعدد من السيارات التي تندرج معها بفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ونفس الشريحة السعرية.

                                           
ads
ads
ads