رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

حجاج يعيد Home Alone للأضواء بكوميكس مثير في الكريسماس

السبت 26/ديسمبر/2020 - 05:30 م
بطل فيلم كيفن
بطل فيلم كيفن
هدير أشرف رضا
طباعة

مع قرب حلول أعياد الكريسماس واحتفالات رأس السنة، لا يسعنا إلا الحديث عن فيلم "Home Alone"، الذى عرض فى فترة التسعينيات، حيث ينتظره الكثيرون فى مثل هذه الأيام؛ نظرا لنجاحه في شد انتباه الكثير من الشباب. وبعد مرور 30 عاما على عرضه، أعاد الشاب حجاج خميس فيلم "Home Alone" للسوشيال ميديا، بطريقة اتسمت بالطرافة والإبداع، من خلال الرسم والكوميكس .

وعلى الرغم من شهرته الواسعة، نالت فكرة حجاج استحسان الكثيرين من رواد السوشيال ميديا، وقام العديد بمشاركة "ألبوم الفيلم" الذى قام بتصميمه عبر حساباتهم الشخصية، واستطاع  الشاب حجاج، خريج كلية التجارة، أن يصل إلى قلوب متابعيه، من خلال رسوماته التى تميزت بخفة الظل، والتى ربما يستوحى أفكارها من خلال بعض الأعمال الدرامية المؤثرة أو الأحداث الهامة.

وعن فكرته فى استخدام الرسم والكوميكس قال حجاج :"ابتديت رسم من صغرى فى ابتدائي والكوميك من حوالي سنة".

وأكد أن فيلم"Home Alone" هو المفضل لديه؛ لذلك قرر إعادة رسم أحداثه باستخدام الكوميكس، خاصة فى وقت الاحتفالات بنهاية السنة والكريسماس.

وعن تصميم رسوماته قال حجاج :"بانفذها باستخدام الكمبيوتر ببرامج الرسم الديجتال زي الفوتوشوب، وباحضر له من قبلها بحيث أحضَّر أفكاري كلها، وأختار الأنسب فيهم".

لافتا إلى أنه "مش الرسومات اللي بتحدد الاتجاه. أنا باحدد الفكرة ومنها باحدد الرسم.

وكان فيلم "Home Alone" دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر فيلم كوميدي تحقيقاً للأرباح، والتي تجاوزت 476.6 مليون دولار.

يذكر أن الطفل ماكولي كولكين بطل فيلم "Home Alone" يبلغ حاليا الأربعين من عمره، وأن المنزل الذي تم فيه تصوير الفيلم يقع في 671 شارع لينكولن في ويننيتكا، بولاية إلينوي، وتم تصوير معظم الفيلم في المنزل باستثناء مشاهد المطبخ، والتي تم تصويرها على مسرح الصوت. وفي عام 2012 بيع المنزل بمبلغ 1.585 مليون دولار.

                                           
ads
ads
ads