رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو| التعليم العالي لـ صالة التحرير: شائعة تعطيل الجامعة منتهى البشاعة

السبت 26/ديسمبر/2020 - 06:59 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن قرار تأجيل الامتحانات وتعطيل الدراسة المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي قرار مزور. وأبدى عبد الغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، اندهاشه من استمرار أهل الشر في محاولات تعطيل الدولة وزرع البلبلة، وهو شيء في منتهى السوء والبشاعة.

وأوضح عبد الغفار أن الوزارة انتهجت نظام التعليم الهجين، خلال العام الدراسي الحالي، والذي يجمع ما بين الحضور الشخصي والتعلم عبر المنصات الإلكترونية أو الشبكة العنكبوتية.

وأشار إلى أن قرار تحديد وسيلة إجراء الامتحانات متروك لرئيس كل جامعة، مؤكدًا أن الوزارة تتحرك وفق قاعدة واضحة وهي الحفاظ على صحة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس وحقهم في التعلم.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الامتحانات تبدأ في الخامس من يناير، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي وغسل اليدين وارتداء الكمامة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكدت على صفحتها على فيسبوك  أن القرار المنسوب للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل والذي يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي هو قرار عارٍ تمام عن الصحة.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي تداولوا منشورا مزعوما حول قرار وزير التعليم العالي بتعليق الدراسة بدءا من 26 ديسمبر، وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل.


لمشاهدة برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد اضغط هنا

                                           
ads
ads
ads