رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

لو عندي كورونا في امتحان التيرم الأول أعمل إيه؟ وكيل التعليم يجيب

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 11:18 ص
الامتحانات وكورونا
الامتحانات وكورونا
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

يسأل بعض الطلاب عن موقفهم حال إصابتهم بفيروس كورونا خلال امتحانات التيرم الأول. ويجيب عن السؤال محمد عطية، مدير مديرية التعليم بالقاهرة، بقوله إنه فى حالة إصابة طالب أو طالبة بفيروس كورونا خلال فترة امتحانات الفصل الدراسى الأول يمكن للمصاب تقديم اعتذار عن خوض الامتحانات، ويتم قبول طلبه على الفور وإعادة الامتحان فى نهاية العام الدراسي، بحيث يتم التأكد من سلامة الطالب وعزله تماما والخضوع لبروتوكول العلاج الذى أقرته وزارة الصحة حتى يتماثل للشفاء ولا يكون مصدر عدوى لزملائه.

وأكد عطية أنه يتم حاليا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا داخل المدارس، من خلال التعقيم والتطهير والحفاظ على التباعد الاجتماعى، والتعامل الفورى من وزارة الصحة مع أى أعراض تظهر على الطالب.

ولفت مدير مديرية التعليم بالقاهرة إلى أن هناك تعليمات للقيادات بالتيسير على الطلاب، حيث يوجد حوالى 15 مصدرا على الإنترنت يبث المعلومة، ويشرح المناهج للطلاب، ويمكن للطالب الدخول عليها فى أى وقت، مشيرا إلى أن الأسبوع الجارى يشهد امتحانات العملى فى مدارس القاهرة وبعدها امتحانات التحريرى التي تبدأ 9 يناير القادم.

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أرسلت توجيهات للإدارات التعليمية الـ32 بالعاصمة بالالتزام بعدة ضوابط لضمان سير امتحانات الفصل الدراسى بهدوء وأمان، منها الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من كورونا، وتعقيم المدارس والإدارات بصفة مستمرة والتأكيد على الطلاب بارتداء الكمامة وغسل الأيدى باستمرار.

وتابع مدير مديرية التعليم بالقاهرة على أنه لن يتم حرمان طالب من دخول الامتحان، مشددا على المحاذير الواجب الابتعاد عنها، كاستخدام الموبايل أو أى وسيلة للغش داخل اللجان.

وعن الكثافة الطلابية في لجان الامتحانات قال إنه سيتم تخفيض عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة إلى 14 طالبا؛ للحفاظ على التباعد ومنع أي زحام أو تجمعات؛ للحد من انتشار كورونا وللحفاظ على سلامة الطلاب، كما سيتم تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب من اللجان والمدارس.

                                           
ads
ads
ads