رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

سفير موريتانيا: فخور بجامعة كفر الشيخ وترتيبها في التصنيفات الدولية

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 07:33 م
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

التقى الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، السفير ودادى ولد سيدى هيبة سفير جمهورية موريتانيا بالقاهرة، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، يرافقه الدكتور المختار الجيلانى، الملحق الثقافى لسفارة موريتانيا بالقاهرة، اليوم الأحد، لبحث سُبل التعاون المشترك بين الجهتين، خاصة فى التعليم والبحث العلمى. 

وقال دسوقى إن الزيارة تهدف إلى التعرف على إمكانات جامعة كفر الشيخ البحثية والعلمية، وعلى حسن العلاقات مع الجانب الموريتانى، وجميع الدول الإفريقية، حيث إن الجامعة تفتح أبوابها لأبنائها الطلاب الوافدين من جميع دول إفريقيا الشقيقة للدراسة بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ أن الجامعة تسعد دائمًا باستقبال مسئولى السفارات العربية والإفريقية، وأن الجامعة حريصة على جذب الطلاب العرب والأفارقة والاهتمام بأحوال جميع الطلاب الوافدين، واصفا إياهم بأنهم سفراء لمصر فى مجال التعليم، كما تعمل الجامعة على تأهيل هؤلاء الطلاب من خلال تقديم مستوى تعليمى متميز وتطبيق معايير الجودة التعليمية الحقيقية ليستفيد بها الخريج خلال حياته العلمية والعملية.

من جهته أكد ودادى ولد سيدى هيبة سفير موريتانيا بالقاهرة تميز جامعة كفر الشيخ بالإمكانيات البحثية والتعليمية، مشيدًا بما حققته منذ تأسيسها من حيث الاهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعى والبنية التحتية المتميزة للتعليم والبحث العلمى، وكذا تميز الجامعة وترتيبها فى التصنيفات الدولية.

ولفت إلى أن ما شاهده اليوم من تطور الجامعة يدل على اهتمام الدولة المصرية بالتعليم والبحث العلمى وتنمية روح الابتكار والإبداع لدى شباب الجامعات المصرية، مؤكدًا حرص طلاب بلاده على الدراسة بجامعة كفر الشيخ نظرًا لتميزها ببنية أكاديمية متميزة، معربًا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون واستيعاب عدد أكبر من الطلاب الموريتانيين الراغبين فى الدراسة بجامعة كفرالشيخ.

واطمأن السفير الموريتانى على أوضاع الطلاب الوافدين من دولة موريتانيا، والذين أعربوا عن سعادتهم بالتواجد فى جامعة كفر الشيخ، واصطحب رئيس الجامعة الوفد الزائر فى جولة بكليات طب الفم والأسنان، وكلية العلوم ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو، ومستشفى الجامعة، كما تفقد الوفد كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد، وأحواض الاستزراع السمكى، وتربية الأسماك، ومزرعة كلية الزراعة.

                                           
ads
ads
ads