رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

"أبل"و "تيك توك" يحذفان تطبيق Vybe Together للحفلات السرية في أمريكا

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 04:16 م
الحياة اليوم
هدير أشرف رضا
طباعة

في الوقت الذي تتخذ دول العالم احتياطاتها لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية، خرج إلى النور تطبيق جديد للهواتف الذكية يحمل اسم"Vybe Together"، والذي يسهل على سكان الولايات المتحدة إقامة حفلات سرية للمرح والرقص والغناء.

وكان التطبيق  هدفة الترويج لحفلات العام الجديد عبر فيديوهات ينشرها على حسابه الرسمي على شبكة تيك توك.

 

حفلات زمن الكورونا

وواجه تطبيق "Vybe Together الحذف خلال وقت قصير، سواء على متجر أبل AppStore أو على تيك توك، واعترضت الشركتان على طبيعة التطبيق التي تدعو إلى خرق الإجراءات المتخذة بواسطة الولايات المتحدة لمواجهة الجائحة، من خلال ترويجه لإقامة احتفالات في "أماكن مغلقة وسرية"، على حد تعبير الشركتين، بأعداد قليلة من الحضور.

ولم يتمكن التطبيق من تحقيق شعبية كبيرة، فعلى حسابه في "تيك توك" كان هناك 139 متابعا فقط. أما على صفحته لدى "آب ستور" فحصد أقل من 25 تقييما وبضعة آلاف من التحميلات، إلى جانب أقل من 1000 متابع على إنستجرام، إلى جانب موقعه الإلكتروني والذي تم حذفه أيضًا، ولم يتبقَّ منه سوى نسخة أرشيفية على الإنترنت.

 

كيف حقق التطبيق هذه السرية؟

إقامة حفل سري في زمن الكورونا ليس بالأمر السهل، لذلك وضع تطبيق Vybe Together عدداً من المعايير لقبول حضورك لحفل ما من خلاله، الأول هو إرسال عنوان حسابك على إنستجرام،  ثم طلب إرسال صور لك في بعص الاحتفالات، للتأكد من أنك لن تفشي سره.

 

بعد ذلك عندما يعجبك حفل ما وترغب في حضوره، سيكون عليك تقديم طلب لمنظم الحفل عبر التطبيق، والذي لا بد أن يوافق على طلبك، وعندها يصل عنوان الحفل قبل ساعتين من موعد بدايته.

 

الانتشار المفاجئ

 

انتشر التطبيق بشكل مفاجئ بعد تغريدة نشرتها محررة صحفية في "نيويورك تايمز" على تويتر تحذر فيها من الاحتفالات السرية التي تقام في نيويورك عبر التطبيق.

يذكر أن التطبيق كان يحمل اسم" Trendies" في بدايته، وذلك وفقاً لتاريخ حسابه على إنستجرام، والذي يحمل الآن جملة أنه "تم تدميره بواسطة التغطية الإعلامية له، ولا يسمح أبدا بالحفلات الكبيرة".

                                           
ads
ads
ads