رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

وزير التعليم: ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول في مؤتمر عصر اليوم

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 12:41 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


نشرت صفحة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الفيسبوك أن الوزير سيعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل المرحلة القادمة.

وكتبت الصفحة الرسمية لوزير التعليم على فيسبوك:

مؤتمر صحفي اليوم "الخميس ٣١ ديسمبر الساعة ٣ عصرا" لشرح كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية والصفين الاول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة.

ومن المقرر أن تقدم الوزارة حزمة من الحلول تتناسب مع القلق المتصاعد من انتشار جائحة كورونا للحفاظ على كل أطراف المنظومة التعليمية مع الحفاظ على استمرارية العام الدراسي والتقييم العادل.

وسيعلن وزير التعليم خلال المؤتمر عن تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلى جانب طرق تقييم الطلاب، وضوابط عقد الامتحانات، والإجراءات التي سيتم اتباعها لحماية الطلاب خلال فترة الامتحانات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، لصفوف النقل ورقيا داخل لجان مؤمنة ومراقبة.

كما قررت أن يكون جدول امتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي على مستوى المدرسة، بينما يكون جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي على مستوى المديرية.