رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الزرافة الثالثة تغيب من حديقة الحيوان.. ووزارة الزراعة لا تعليق

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 02:29 م
الحياة اليوم
هدير أشرف رضا
طباعة

رغم إعلان حديقة حيوان الجيزة، صباح اليوم الخميس، تسمية الزرافات الثلاث الجديدة القادمة من جنوب إفريقيا، إلا أن البيت الخاص بالزرافات ظهر بداخله زرافتان فقط دون وجود الزرافة الثالثة، فى الوقت الذى شهدت فيه أجواء حديقة الحيوان اضطرابا وغياب الحارس الخاص ببيت الزرافات، وعدم رد أى مسئول من وزارة الزراعة على الهاتف، سواء المسئولون عن الحديقة أو إدارة الخدمات البيطرية.

وقال الدكتور "محمد رجائي" رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان  بوزارة الزاعة واستصلاح الأراضي، إنه تم الاستقرار على أسماء الزرافات الجديدة القادمة من جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي، وتم اختيار أسماء مصرية وأخرى أجنبية، موضحاً أنه تم إطلاق اسم "فرح" على واحدة منهن؛ بسبب ماأدخلته من فرحة على المصريين ورواد الحديقة، قائلاً: "بالنظر فى السجلات القادمة مع الزرافات من دولة جنوب أفريقيا وجدنا أن واحدة منهن تُدعَى "شيكي" فى موطنها الأصلى، وتم الاستقرار عليه؛ لأن الزرافة تعودت عليه، كما وجدنا أن الاسم جميل. أما الذكر فأطلق علية" زيزو " وهو اسم بسيط وسهل على أذن الحيوان.

يذكر أن الزرافات قادمة من محمية طبيعية فى جنوب أفريقيا، وتعيش فى غابة مفتوحة بها أشجار وحيوانات برية، والبيئة الموجودة فى حديقة الجيزة غريبة عليها، وكذلك أصوات الجمهور واللغة التى يسمعونها.

 

                                           
ads
ads
ads