رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

"الحياة اليوم" تنشر تفاصيل خطة صندوق تطوير التعليم لعام 2021

السبت 02/يناير/2021 - 11:04 ص
صندوق تطوير التعليم
صندوق تطوير التعليم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

"الحياة اليوم" تنشر تفاصيل اجتماع صندوق تطوير التعليم، حيث عقد مجلس مشروعات التطوير بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، اجتماعه الشهري، برئاسة د. أحمد حسني الحيوي، الأمين العام للصندوق، وبحضور مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمدير المالي والإداري، ومكتب الدعم الفني، والمكتب الإعلامي، ومكتب التخطيط والمتابعة.

بدأ الاجتماع بتوجيه التهنئة بالعام الجديد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء، والشعب المصري.

وأكد الدكتور أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، في البيان الصادر عن الصندوق، أن الاجتماع ناقش آلية تفعيل العديد من البروتوكولات والاتفاقيات التي أبرمها الصندوق خلال الشهر الماضي، منها بروتوكول التعاون مع أكاديمية البحث العلمي والخاص بدعم المشروعات الطلابية بالمجمعات التكنولوجية التابعة لصندوق تطوير التعليم.

 

خطط صندوق تطوير التعليم في 2021 

وأضاف الحيوي أن الاجتماع ناقش أيضا الخطط المقرر أن ينفذها صندوق تطوير التعليم في 2021  والتي تتمثل في:

تفعيل بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي سيكون من خلاله صندوق تطوير التعليم هو الشريك الأكاديمي لمدارس التكنولوجيا التطبيقية وما يتطلبه هذا الأمر من إعداد للكوادر المدربة على نظم التعليم والتقييم الخاصة والمرتبطة بالتعليم الفني والتكنولوجي.

توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات والخاص بإعداد الممتحنين أو المقيمين للمهارات لطلاب المجمعات التكنولوجية أو مؤسسات التعليم الفني الأخرى، وآليات تفعيل هذا البروتوكول

استقبال زيارة من اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالي لمجمع أسيوط التكنولوجي المقرر لها  الخامس من يناير الجاري؛ للوقوف على مدى استعدادات بدء الدراسة بالمرحلة الثانية بالمجمع.

وأكد أمين عام صندوق تطوير التعليم بأن الإدارة حريصة على بدء تنفيذ البروتوكولات السالف ذكرها في أسرع وقت بالشكل الذي يحقق الهدف من إبرامها، متعهدا بأن يحقق الصندوق في العام الجديد 2021 إنجازات جديدة على كافة المستويات، مشيار إلى أن الصندوق يعكف حاليا على إعداد خطة طموحة لعدة مشروعات سيتم الإعلان عنها قريبا .

يذكر أن صندوق تطوير التعليم قرر استمرار الدراسة أون لاين وتأجيل جميع الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام بجميع المجمعات التكنولوجية التابعة للصندوق اعتبارا من اليوم السبت؛ وذلك بناء على موافقة مجلس الوزراء على قرار وزارتي التربية و التعليم و التعليم العالي باستكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتبارا من اليوم السبت وحتى نهاية الفصل الدراسي الاول و تأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام.