رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

جامعة القناة تصدر بيانا بشأن تفعيل قرارات المجلس الأعلى للجامعات

الأحد 03/يناير/2021 - 12:31 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة
أصدرت جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور أحمد زكي بيانا لتوضيح الإجراءات التي اتخذتها الجامعه تفعيلا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات بجلسته الطارئة المنعقدة يوم الخميس  الموافق 31/12/2020 حيث تقرر الاتي:

١. استكمال الدراسة عن بعد بدءاً من 2/1/2021 وحتى بداية إجازة منتصف العام الجامعي 2020/2021.

٢. تبدأ إجازة منتصف العام الجامعي من 16/1/2021 وحتى 18/2/2021.

٣. تأجيل الامتحانات النظرية بما فيها امتحانات متطلبات الجامعة وكذلك تأجيل ما تبقى من الامتحانات العملية والشفوية الى ما بعد انتهاء إجازة منتصف العام الجامعي وفقا للمواعيد التي يحددها مجلس الجامعة وطبقا للجداول الامتحانية التي سوف يتم اعتمادها من مجالس الكليات بعد دراسة كافة المستجدات من هذا الشأن.

٤. وقف جميع الأنشطة والمؤتمرات والندوات والدورات التي تستدعى الحضور وجها لوجه وحتى المناقشات العلمية والسيمينارات مع التأكيد على عدم فتح قاعة المؤتمرات الكبرى والمسارح والقاعات نهائيا خلال هذه الفترة إلا لغرض التنظيف والتطهير والتعقيم.

٥. فى حالة الضرورة القصوى وبموافقة مباشرة من الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا تعقد المناقشة العلمية عن بعد أو حضوريا في وجود عضو مناقشة واحد والباحث فقط ويتم تنسيق حضور باقي لجنة الحكم والمناقشة عن بعد عبر المنصات الالكترونية مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية.

٦.ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات و التباعد وفقا للتعليمات الوقائية الصادرة من مجلس الوزراء ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

٧.لا يسمح لأى طالب بمرحلة البكالوريوس او مرحلة الدراسات العليا بالتواجد داخل الحرم الجامعي بدءاً من السبت 2/1/2021 عدا الفئات التالية:

أ. رئيس اتحاد طلاب الجامعة و نائبه و رؤساء اتحادات الكليات اذا استدعت الضرورة حضورهم لعرض أي مشكلات للطلاب على المختصين وانهاء بعض الاجراءات الخاصة بزملائهم من الكليات بشرط التواصل مع عضو هيئة التدريس المعني والاتفاق على موعد بمعرفة إدارات الكليات و في ظل الاجراءات الاحترازية.

ب.  الطلاب أو أحد أولياء أمورهم من الدرجة الاولى وذلك لإنهاء اجراءات صرف العلاج للأمراض المزمنة وغيرها بشرط إحضار التقارير الطبية الدالة على ذلك.

جـ - طالب الدراسات العليا المشار إليه في البند رقم 5.

د - في جميع الأحوال يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية المنصوص عليها.

٨. يتم اخلاء المدن الجامعية للطلاب والطالبات و الاسكان الخارجي وعمارات الوافدين بداية من تاريخ صدور قرار المجلس الأعلى في 31/12/2020 وحتى السبت 2/1/2021 حيث لن يسمح بتواجد أي من الطلاب في هذه الأماكن بداية من يوم السبت 2/1/2021 ويتم البدء في اجراءات الصيانات والتطهير والتعقيم بدءا من الأحد 3/1/2021.

٩. التعليمات الخاصة بالجهاز الاداري:

أ - يتم تقسيم قوة العمل داخل كل إدارة من إدارات الجامعة وكذلك داخل الكليات بمعدل حضور كل فرد ثلاثة أيام في الأسبوع بالتنسيق مع نظرائه بالإدارة دون الإخلال بحسن سير العمل بتلك الادارات مع ضرورة إعداد كشف بأسماء وأيام الحضور و عرضه على أمناء الكليات بالنسبة للإدارات داخل الكليات وعلى السيد أمين عام الجامعة بالنسبة للإدارات العامة بالجامعة بداية من الاحد 3/1/2021.

ب - ضرورة التزام كل فرد داخل الإدارة بالجدول الذي يتم إعداده ومن يخالف ذلك أو في حالة تأثر سريان العمل بالإدارة يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

جـ - يفوض كل مدير إدارة وكل مدير عام من ينوب عنه في أيام عدم تواجده تفويضاً رسمياً.

د - إلتزام كل إدارة بإنهاء الاعمال الموكلة اليها في مواعيدها المحددة دون تأخير او تعطيل لأى من هذه الاعمال و يراعي عدم تأثر سير العمل بالإدارة بعدم تواجد احد أفرادها حتى لو كان المدير الإداري او المدير العام.

١٠. على إدارة الأمن الجامعي الالتزام بالآتي:

أ- حفظ الأمن على مداخل الحرم الجامعي الجديد والقديم.

ب- الالتزام بتنفيذ كافة التعليمات الواردة بهذا البيان كل فيما يخصه.

جـ - التعامل في حدود اللياقة مع جميع منتسبي الجامعة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

د - الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لكل أفراد الأمن (ارتداء الكمامة) مع الالتزام بتواجد كل فرد في مكانه و القيام بالأعمال الموكلة اليه.
واهابت إدارة الجامعة بجميع منتسبيها الالتزام بما جاء في هذا البيان حفاظا على سلامة الجميع لتجاوز هذه الازمة التي يمر بها العالم كله.