رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صحة الغربية تعلن تفاصيل الحصول على لقاح كورونا بمستشفى الكبد بالمحلة

الأربعاء 06/يناير/2021 - 05:55 م
وكيل صحة الغربية
وكيل صحة الغربية
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن التفاصيل الكاملة لخريطة سير الإجراءات وموعد تسليم لقاح فيروس كرونا المستجد لمستشفى الكبد بالمحلة الكبرى.

وأكد وكيل صحة الغربية أنه من المتوقع تسليم مستشفى الكبد بالمحلة لقاح فيروس كورونا خلال الأسبوع القادم، على أن تبدأ الفئات المستحقة وهم مرضى " الأورام - الأمراض المزمنة - الغسيل الكلوى - الأمراض المناعية - المسنين" فى تسجيل بياناتها عبر الموقع الإلكترونى المعلن عنه من قبل وزارة الصحة .

وأوضح أنه تم الانتهاء من تجهيز مخطط سير الإجراءات داخل مستشفى الكبد بالمحلة، وهو المكان الوحيد بمحافظة الغربية المخصص للحصول على لقاح كورونا، حيث سيقوم المواطن بعد تسجيل بياناته على الموقع الإلكترونى بالذهاب إلى المستشفى والدخول فى البداية لمنطقة الإرشاد ومساعدة كبار السن والاحتياجات الخاصة، ثم منطقة مناظرة وقياس درجة الحرارة، يليها المنطقة الإدارية لمراجعة بيانات التسجيل، ثم منطقة غرفة الموافقة المستنيرة، ويختتم بغرفة تطعيم اللقاح.

وأشار وكيل صحة الغربية إلى أنه تم تجهيز عيادة خاصة لمتابعة الحالة ما بعد التطعيم، فضلا عن منطقة انتظار فى حالة تواجد عدد كبير من المواطنين مع مراعاة الإجراءات الأحترازية والتباعد، وطمأن جميع المرضى خاصة الفئة الأولى المستهدفة في الحصول على اللقاح بأنه آمن تماما، ولا يوجد منه أى أضرار صحية أو مخاطر يسببها التطعيم.

                                           
ads
ads
ads