رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

في اتهام طبيب باغتصاب فتاتين.. التوجه لنيابة النزهة بدل السوشيال

الإثنين 11/يناير/2021 - 05:06 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


لغز اتهام طبيب بهتك فتاتين لا يزال يبحث عن حل، وكان مكتب المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، تلقى عريضتين باتهام طبيب بهتك عرض فتاتين، وذلك في شهر نوفمبر الماضي، تقدم بهما موكل فتاتين، وأبلغ فيهما أن طبيبا خطفهما بطريق التحايل وهتَكَ عرضهما خلال عامي 2011، 2012، وكانتا طفلتيْنِ وقتها، فاستدعتهما النيابة العامة، وشهدتا بتعدي المتهم عليهما خلال جلسات ادعى فيها علاجَهما نفسيًّا، بعد أن قرأَتَا كتابًا من تأليفه، وتواصلتا معه هاتفيًّا بالرقم الذي دوَّنه بالكتاب.

 

أنا لا أمارس الطب

وباستجواب النيابة العامة للمتهم في ديسمبر الماضي، أنكر ما نُسِب إليه من اتهامات مقررا أنه طبيب بشري حر، لا يمتهن الطب، ولا يملك عيادة طبية، ولم تتوصل تحريات الشرطة إلى أي معلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحريات.

 

اتهامات أخرى على مواقع التواصل

ورصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، مطالبات عديدة بمختلف حسابات النيابة العامة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، للتحقيق مع المتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، لاتهامه في غير الواقعتين المطروحتين، دون أن تتلقى بلاغًا رسميًّا مباشرًا أو يُقدَّم إليها دليلٌ ضدَّه مما يُذاع عنه بمواقع التواصل، خلاف العريضتين المذكورتينِ.

 

التوجه لنيابة النزهة الجزئية بدل السوشيال

وأهابت النيابة العامة بالجميع وقف تداول المعلومات التي قد تكون لديهم حول المتهم أو الوقائع المنسوبة إليه في مواقع التواصل الاجتماعي، والتوجه مباشرة إلى نيابة النزهة الجزئية، بمجمع محاكم مصر الجديدة بالقاهرة المختصة بالتحقيق في الواقعة، للإدلاء بما لديهم من شهادة أو دليل يفيدان في كشف الحقيقة.

وأكدت النيابة أن ما يُتداول خارجَ إطار التحقيق الرسميِّ الذي تباشره، لا يُعدُّ دليلًا يُعوَّلُ عليه، طالما لم يُقدَّمْ إلى النيابة العامة بالطريق الرسميِّ، وأن سرية التحقيقات وحماية البيانات مكفولة بقوة القانون.

                                           
ads
ads
ads