رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

"البترول": خفض أسعار وقود الطائرات لـ 15 سنت للجالون

الأربعاء 13/يناير/2021 - 03:01 م
الحياة اليوم
هدير أشرف رضا
طباعة

ترأس المهندس"طارق الملا"وزير البترول والثورة المعدنية، اليوم الأربعاء، الاجتماع الرابع بالوزارة، بحضور الدكتور"خالد العناني"وزير السياحة والآثار، والطيار"محمد منار عنبة" وزير الطيران المدني؛ بهدف مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تدعم القطاع السياحي، وتحفيز برنامج الطيران، والتنسيق المستمر والتعاون الكامل بين الوزارات الثلاثة لدعم هذه الأنشطة الحيوية.

وقال الملا إنه في إطار دعم قطاع السياحة وتحفيز برنامج الطيران، تم الإعلان عن مبادرة جديدة تشمل تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران لتصل إلى 15 سنت للجالون؛ بهدف المساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على هذين القطاعين الحيويين، ويتم تطبيقها اعتباراً من 21 يناير الجاري وحتى نهاية العام الحالي.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن هذه المبادرة ستساهم بشكل إيجابي في زيادة الحركة السياحية إلى مصر من خلال تحفيز الشركات العالمية لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية، خاصة أن حركة الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر في القطاع السياحي.

ومن جانبه أكد وزير الطيران أن قطاع البترول من القطاعات السباقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات، بالإضافة إليى دوره  في توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية، لافتاً إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا كاملين بين القطاعات الثلاثة.