رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

إلغاء قرار إخلاء سبيل فتاة التيك توك حنين بقضية التحريض على الفجور

الخميس 14/يناير/2021 - 01:01 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة



ألغت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، الحكم الصادر بإخلاء سبيل حنين حسام المعروفة إعلامياً بفتاة التيك توك، في التهم الموجهة إليها على خلفية قضية الاتجار بالبشر؛ بسبب استخدامها فتيات في أعمال منافية لمبادئ وقيم الأسرة المصرية واستمرار حبسها.

وكانت حنين حصلت على حكم بإخلاء سبيلها في قضية الاتجار بالبشر بكفالة 10 آلاف جنيه يوم 6 يونيو 2020، بعد أن أيدت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة قرار الإخلاء ورفضت استئناف النيابة على القرار.

وقال حسين البقار، محامي المتهمة، إنه كان من المتوقع أن يتم الإفراج عن طالبة كلية الآثار مساء اليوم أو صباح السبت من قسم شرطة الساحل، عقب حصولها على البراءة في قضية التحريض على الفسق و الفجور باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن إجراءات الخروج تستغرق ثلاثة أيام كحد أقصى.


اتهامها في قضية الاتجار بالبشر مرة أخرى

وتابع البقار أن حنين تم اتهامها في قضية الاتجار بالبشر مرة أخرى رغم دفع الأسرة مبلغ الكفالة الذي حددته المحكمة وعدم استئناف النيابة، متابعا "حنين نزلت تاني على ذمة القضية دي باتهامات جديدة تم ضمها، وبالتالي مش هيتم الإفراج عنها زي ما كنا متوقعين بعد حصولها على حكم البراءة في قضية التحريض على الفسق والفجور والاعتداء على مبادئ و قيم المجتمع المصري وهتفضل محبوسة".

 

جلسة لحنين بمحكمة العباسية اليوم

وقال إنه تم تحديد جلسة للمتهمة في محكمة العباسية اليوم، مضيفا: «في الغالب سيصدر قرار بحبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات، ومش عارفين ليه بيتم تدويرها تاني في نفس القضية باتهامات مختلفة».

ويذكر أن حنين قضت بسجن القناطر أكثر من 9 أشهر، حيث تم إلقاء القبض عليها مطلع إبريل الماضي.