رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الاتصالات يستقبل سفير إيطاليا لتعزيز التعاون في التحول الرقمي والبريد

الخميس 14/يناير/2021 - 01:39 م
الحياة اليوم
هدير أشرف رضا
طباعة

استقبل، اليوم الخميس، الدكتور "عمرو طلعت"وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، "جامباولو كانتيني"سفير جمهورية إيطاليا لدى القاهرة؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك في العديد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي من أبرزها التحول الرقمي، والبريد.

واستعرض طلعت خلال اللقاء الجهود المصرية في مجال التحول الرقمي وبناء مصر الرقمية؛ من أجل توفير الخدمات الرقمية للمواطنين؛ بهدف العمل على طرح الكارت الموحد الذي يتلقى من خلاله المواطنون مستحقاتهم من برامج الدعم، موضحا أنه تم تنفيذ مشروع تجريبي في محافظة بورسعيد، حيث تم من خلالة إطلاق خدمات مالية رقمية للمواطنين بالمحافظة.

وأكد وزير الاتصالات أن البريد المصري إحدى ركائز المنظومة المالية الرقمية، خاصة أن شبكة مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية أصبحت مؤهلة لاستيعاب المعاملات المالية لعدد من كروت الدفع الرقمية، مشيرًا إلى أن التطور الكبير الذي يشهده البريد سيصبح أحد منافذ تقديم خدمات مصر الرقمية.

ومن جانبه استعرض السفير الإيطالي تطورات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إيطاليا، والتوجهات الجارية على مستوى الاتحاد الأوروبي لاستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنية التحتية الرقمية؛ للتصدي للآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.

وأشار السفير الإيطالي إلى أن إيطاليا لديها نظام الهوية الرقمية، والتي تتيح للمواطنين الحصول على خدمات مالية رقمية، موضحا الجهود التي تبذلها إيطاليا لتحقيق النظام المالي الرقمي، لدى كل المواطنين والمؤسسات والمناطق، وزيادة الوعي الرقمي لدى موظفي الجهات المدنية، خاصة مع تزايد حجم التعاملات المالية الرقمية أثناء فترة الجائحة.

ورحب السفير الإيطالي بتعزيز التعاون بين المؤسسات المالية الرقمية الإيطالية والبريد المصري، والتي سيستفيد منها عدد كبير من المصريين العاملين بإيطاليا؛ لتسهيل العمليات المالية الإلكترونية وتخفيض المصروفات الإدارية ذات الصلة، بهدف التقارب بين النظام المتبع بهيئة البريد المصرى والمتبع من المؤسسات المعنية بإيطاليا.

                                           
ads
ads
ads