رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فيديو وصور| صراع التريند.. هجوم عنيف على نوال الزغبي للتلميح بانتقاد وزير الصحة اللبناني

الخميس 14/يناير/2021 - 08:34 م
نوال الزغبي
نوال الزغبي
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


أثارت تغريدة للمطربة اللبنانية، نوال الزغبي، أزمة على مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانية، بعدما فسر البعض كلامها بأنه سخرية من إصابة حمد حسن، وزير الصحة اللبناني، بفيروس كورونا، وذلك حسبم ذكر موقع "سبوتنك" الإصدار العربي.

تعود بداية الأزمة إلى نشر نوال الزغبي تغريدة تعليقا على خبر إصابة حمد حسن بفيروس "كورونا" مرفقة فقط بهاشتاج متداول حينها "لا داعي للهلع".

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "لا داعي للهلع"، بحكم أنها كلمة متداولة يذكرها وزير الصحة اللبناني، خلال إفادته عن تطورات الأوضاع بفيروس كورونا في البلاد.

وتصدر هذا الهاشتاج التريند في عديد من الدول العربية بعد إصابة وزير الصحة اللبناني بكورونا، ولكن بمجرد نشر نوال الزغبي التغريدة مرفقة بالهاشتاج، تعرضت لحملة انتقادات عنيفة، ووصفها البعض بأنها تشمت في إصابة وزير من بلادها.


وتصدى مارسيل الزغبي، شقيق الفنانة نوال الزغبي ومدير أعمالها للهجمة الكاسحة، ورد على تلك الاتهامات، وصرح لموقع "الفن"، بأن "الهجوم على نوال واتهامها بالشماتة بإصابة وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، بفيروس كورونا، غير مبرر ونحن لا نشمت أساساً بمرض أحد، ونتمنى لحسن ولعائلته وكل المصابين الشفاء العاجل".

وأضاف شقيق نوال الزغبي أن "من هاجموا نوال أساءوا فهم منشورها، وليس من أخلاق نوال أن تشمت بمرض أحد، وهي فقط استخدمت تعبيره الشهير لا داعي للهلع".

وتعجب مارسيل الزغبي من هذا الهجوم الشديد على نوال، منتقدا وزير الصحة اللبناني بوصفه قدوة للمواطنين، بأنه كان يلبي دعوات على الغداء ويحضر مناسبات في ظل تفشي الفيروس.

وفي المقابل شن محبو نوال الزغبي حملة إعلامية مضادة، بتدشين هاشتاج"نوال الزغبي أميرة"، والذي تصدر بدوره الترند في العديد من الدول العربية.

وكشف كثيرون أن هذه الهجمة ممنهجة، وتم شنها لأغراض سياسية من "حملات الذباب الإلكتروني"، على حد وصفهم، بهدف مهاجمة أي شخص يحاول انتقاد الحكومة اللبنانية.

وهو ما أكده المخرج اللبناني، لوسيان بورجيلي، في تغريدة نشرها دفاعًا عن الفنانة نوال الزغبي أن "حملات الذباب الإلكتروني هذه ليست ضد نوال الزغبي فحسب، بل هي لإسكات وإرهاب أي صوت معارض أو منتقد لأداء المسؤولين، وصارت صورة مكررة ومفضوحة".



                                           
ads
ads
ads