رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صحتك تهمنا| احذر.. التهاب اللسان قد يكون من أعراض كورونا

الجمعة 15/يناير/2021 - 06:45 م
الحياة اليوم
هدير أشرف رضا
طباعة
نصح أحد الخبراء البريطانيين المواطنين على البحث عن "الأعراض الغريبة"، مثل "التهاب اللسان" وتقرحات الفم غير العادية، مشيرا إلى أنها قد تكون علامة على أنك بحاجة إلى عزل نفسك؛ بسبب فيروس كورونا.


أعراض غير مريحة لكورونا

وقال البروفيسور "تيم سبيكتور"، عالم الأوبئة في كينجز كوليدج بلندن، إنه يرى حالات متزايدة من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا يعانون من أعراض غير مريحة في أفواههم، مثل تقرحات اللسان.

ولفت إلى أن حوالي 1 من كل 5 مصابين بالفيروس ستظهر عليهم أعراض أقل شيوعًا، وحث الناس على البقاء في المنزل، حتى لو كانوا يعانون من شكاوى طفيفة يمكن إرجاعها إلى سبب آخر.


الأعراض الرئيسية الثلاثة

ووفقًا لموقع هيئة الصحة البريطانية "NHS" فإن الأعراض الرئيسية الثلاثة لفيروس كورونا هي: ارتفاع درجة الحرارة، والسعال المستمر، وفقدان أو تغيير الرائحة والتذوق.


أعداد متزايدة من التهاب اللسان وتقرحات الفم

ولكن "سبيكتور" كتب في استطلاع Zoe Covid Symptom Study UK Infection Survey ، على موقع التواصل الاجتماعي "Twitter": "لا يزال واحد من كل خمسة أشخاص مصابين بـ Covid-19 يعاني من أعراض أقل شيوعًا لا تظهر في قائمة الأعراض الرسمية، مثل الطفح الجلدي، والآن هناك أعداد متزايدة من التهاب اللسان وتقرحات الفم الغريبة.

وشدد على أنه إذا كان لديك أعراض غريبة أو حتى مجرد صداع وإرهاق "ابْقَ في المنزل".

وقال "غابرييل سكالي"، طبيب الصحة العامة، إن الأعراض المبلغ عنها في الفم مرتبطة بـ Covid-19 لبعض الوقت، وإن الاسم الطبي للتورم الحاد في اللسان كجزء من متلازمة يسمى "التهاب اللسان".







                                           
ads
ads
ads