رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بنك عالمي يحذر من تجميد حساب أي عميل لا يلتزم بالكمامة

الأحد 17/يناير/2021 - 05:35 م
الحياة اليوم
هدير أشرف رضا
طباعة

حذر أحد البنوك العالمية، ومقره بالمملكة المتحدة، من أنه سيقوم بتجميد حسابات العملاء حال مخالفتهم الإجراءات الاحترازية وعدم ارتداء "الكمامات" وأقنعة الوجه المختلفة؛ للحماية من انتقال العدوى بفيروس كورونا، وأصدر البنك، التي لديه فروع عديدة بمختلف بلدان العالم، العملاء بسحب حساباتهم، خوفًا من تفشى الفيروس داخل أفرع البنك.

وشدد البنك الشهير على أن أقنعة الوجه إلزامية في جميع الفروع بما يتماشى مع إرشادات الإغلاق الحكومية، خاصة في ظل تصاعد منحى الإصابات جراء الفيروس التاجى بعد تفشى الموجة الثانية.

وقال" جاكي أوهي"، رئيس البنك، إن هذا القرار جاء خوفًا على العاملين داخل البنك وعلى سلامتهم وعدم انتقال العدوى لهم، مؤكدًا أن تلك القرارات تحمى العملاء أيضًا، حتى تستمر آلية العملة وتقديم الخدمات المالية الأساسية الهامة للعملاء على نحو سليم.

وأكد أن بعض الأشخاص لم يلتزموا باتباع الإجراءات الاحترازية وحماية أنفسهم من خلال رفض ارتداء غطاء للوجه داخل فروع البنك أو الالتزام بالتباعد الاجتماعي، موضحًا أن بعض العملاء يتطاولون على العاملين بسلوكيات عنيفة حال مطالبتهم بارتداء أقنعة الوجه، على الرغم من توفير خدمة إدارة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من داخل المنزل، لتخفيف حالة التكدس والزحام.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه المملكة المتحدة ارتفاعًا في معدلات الإصابة منذ بدء الوباء في مارس الماضي، كما أنها ظهرت فيها السلالة الثانية من كورونا.

                                           
ads
ads
ads