رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

حضور 3 وزراء بمجلس النواب في استجواب الحكومة عن القصور في برنامجها

الإثنين 18/يناير/2021 - 12:45 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

حضر الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والتي ألقى فيها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بيانا أ عن تنفيذ برنامج الحكومة، 3 وزراء، بالإضافة إلى المستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية.

حيث شارك في الجلسة، كل من الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحليه.

وكان مجلس النواب، وافق في الجلسة العامة أمس الأحد، على قرار اللجنة العامة باستدعاء رئيس مجلس الوزراء والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومى، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية، وذلك بعد أن تبين لها وجود سلبيات وقصور في تنفيذ الحكومة لبرنامجها وذلك في ضوء التقرير الذى تقدمت بها الحكومة لمجلس النواب عن تنفيذ برنامجها خلال العامين الاخيرين.

وناقشت اللجنة العامة أمس التزام الحكومة بتنفيذ البرنامج المقدم منها (مصر تنطلق 2018-2022) والذى حازت به الحكومة على ثقة مجلس النواب طبقًا لما ورد به؛ أعمالا للمادة 146 من الدستور، والمادة 126 من اللائحة الداخلية، وذلك في ضوء التقرير المقدم منها عن تنفيذ البرنامج في الفترة من 7/2018 حتى 6/2020، وقد تبين وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج، وهو ما استوجب استدعاء الحكومة اليوم.

                                           
ads
ads
ads