رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير النقل: القطار السريع صديق للبيئة وسيربط أنحاء مصر ودول الجوار

الخميس 21/يناير/2021 - 11:45 ص
كامل الوزير
كامل الوزير
جمال فتيان
طباعة


قال وزير النقل، الفريق كامل الوزير، إن القطار الكهربائي السريع المخطط إنشاؤه سيربط كافة أقاليم ومحافظات مصر ببعضها بعضا، كما سيربط مصر بدول الجوار (ليبيا والسودان)، بتكلفة تزيد على 360 مليار جنيه.

وأضاف الوزير - في مداخلة هاتفية مع قناة (إم بي سي مصر) - أن "القطار الكهربائي ليس خطًا واحدًا ولكنه شبكة كاملة من الخطوط، والتي ستصل سرعته إلى 250 كيلو مترًا، والتي ستربط كل أنحاء الجمهورية بعضها البعض، وأن كل موانئ مصر ومناطقها الصناعية ومناطق التنمية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة سترتبط بشبكة القطارات السريعة، بالإضافة إلى أن العالم أجمع يتجه الآن للنقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة".. وتابع "لدنيا 10 آلاف كيلو مترات تعمل بالديزل نقوم بتطويرها وستعمل على أعلى مستوى". 

وأشار إلى أن رئيس شركة (سيمنز) جو كايسر قال "إن مصر في عهد الرئيس السيسي مثل القطار السريع تجري بسرعة ولديها قدرة عالية على الفهم والتفاوض وفهم مصلحة شعبها، كما أن السيسي لديه قدرة عالية على الإقناع".

ولفت الوزير إلى أن الرئيس السيسي عند حضوره في نهاية التفاوض حسم الأمور؛ لأنه على علم بمطالب بلده وإمكانياته واحتياجات شعبه، حيث يتخذ القرار على أعلى مستوى ونحصل على أفضل خدمة.. ونوه بأن شبكة السكك الحديدية التي نقوم بعملها لا يستطيع أحد فعلها بهذه الجودة إلا شركة (سيمنز) العالمية.

                                           
ads
ads
ads