رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مصطفى مدبولي: سعيد بأن نستهل العام الجديد من أرض الفيروز

السبت 23/يناير/2021 - 12:03 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سعيد بأن يستهل العام الجديد من أرض الفيروز، ومنها نطلق مشروع قومي هام لتطوير القرى المصرية، في إطار مبادرة حياة كريمة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، في كلمته أثناء افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، أن مبادرة "حياة كريمة" والمبادرات الاخرى تستهدف جودة الحياة وتطبيق مبادئ الحوكمة، وتحقيق مكانة ضخمة بين أعظم 30 دولة عالمية.

ويعتبر مشروع الفيروز الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما يساهم المشروع بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وسيناء، حيث يساهم في إنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، ويوفر ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس بالفيديو كونفرنس عددًا من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالفيوم والنوبارية.

                                           
ads
ads
ads