رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

فلوريدا تحاول استقبال أولمبياد طوكيو.. واليابان متمسكة به

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 02:07 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


أعلنت ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الثلاثاء، استعدادها لاستقبال الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إقامتها في اليابان، حال تراجع اليابان عن إقامتها؛ خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وذكرت "فرانس برس" أن جيمي باترونيس، كبير المسؤولين الماليين في فلوريدا، كتب رسالة عبر الإنترنت إلى الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الدولية، يحثه فيها على التفكير في نقل دورة الألعاب الأولمبية 2021 من طوكيو إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا إلى فلوريدا.

وأضاف أنه: "في ظل تقارير إعلامية حول قلق المسؤولين اليابانيين (بشكل غير معلن) لعدم إمكانية إقامة الألعاب بسبب الجائحة، لا يزال هناك وقت لنشر فريق (من الأولمبية الدولية) لاختيار المواقع في فلوريدا".

وعرضت رسالة باترونيس قوة الولاية في توزيع اللقاح وعودة الانفتاح الاقتصادي والأحداث الرياضية التي استضافتها أثناء الجائحة، مستشهدا بتكملة الموسم الماضي من الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة، بالإضافة إلى أن متنزهاتها الترفيهية، بما فيها ديزني وورلد، مفتوحة أمام الأعمال التجارية الآن.

لكن الواقع يؤكد أن فلوريدا بها أكثر من 25 ألف حالة وفاة من 420 ألف في الولايات المتحدة.

كما أن اليابان أعلنت التزامها بإقامة الألعاب الأولمبية، المؤجلة من الصيف الماضي إلى يوليو القادم بسبب كورونا، في موعدها الجديد.

حيث صرح رئيس الورزاء يوشيهيدي سوجا الأسبوع الماضي بقوله: "أنا مصمم على إقامة ألعاب آمنة ومنيعة كدليل على أن البشرية ستتغلب على الفيروس"، وهو ما يجعل اقتراح إقامتها في فلوريدا شبه مستحيل.

 

                                           
ads
ads
ads