رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صحتك تهمنا| فوائد عصير الليمون لإنقاص وزنك

الأربعاء 27/يناير/2021 - 05:52 م
الحياة اليوم
هدير أشرف رضا
طباعة

يتساءل كثير من الناس عن فوائد عصير الليمون فى إنقاص الوزن، وهل له دور فعال فى حرق دهون الجسم، أم لا؟

 

“الحياة اليوم" تجيبك عن فوائد الليمون في التخسيس

 يعد الليمون من الثمرات الحامضية التى تمتلك خصائص صحية رائعة فى التخلص من الوزن الزائد، وتنظيف الجسم وإمداده بالفيتامينات والعناصر الطبيعية المغذية، لذلك فهو يعتبر وسيلة سحرية للباحثات عن القوام الرشيق الخالي من الترهلات، لذا احرصي على تناول كوب من عصير الليمون يوميا.

 

فوائد عصير الليمون لإنقاص الوزن

1- يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي:

يعد عصير الليمون بمثابة مادة منظفة ومنقية للجسم من السموم العالقة به. والتى قد تتسبب في إبطاء عملية التمثيل الغذائي، وإعاقة حرق الدهون الزائدة بشكل مثالي،فإن تناول عصير الليمون في صباح كل يوم يساهم فى التخلص من السموم الضارة ،ثم الإسراع من عملية الهضم ،وحرق الدهون.

 

٢- يقلل كمية الوجبات ويعطي الشعور بالشبع سريعًا:

يحتوى الليمون على ألياف البكتين التى تساعد على توفير الإحساس بالشبع لفترة طويلة، إضافة إلى دورها الوقائي فى حماية الجسم من أمراض القلب والسكري ومخاطر الزيادة فى الوزن وغيرها. فهذه الألياف تلتصق بالمواد الضارة بالجسم وتمنع الجسم من امتصاصها، إذا كنتِ متعودة على تناول القهوة والشاي لغلق الشهية لبضع ساعات، فمن الأفضل تناول كوب من عصير الليمون الممزوج بالماء، بدلًا من هذه المشروبات المنبهة. فهو خالٍ من السعرات الحرارية، ويقلل الشعور بالجوع، ويساهم فى إنقاص الوزن على حد سواء.

 

٣- يساهم في ترطيب الجسم لفترة طويلة:

في كثير من الأحيان، لا تستطيع أجسامنا التمييز بين آلام الجوع والعطش. فقد نتناول وجبة خفيفة، دون أن ندرك أن ما يحتاجه جسمنا في الواقع هو الماء، وهذا يشير إلى حقيقة أن وجود كمية كافية من الماء في أجسامنا أمر مهم للغاية، ليس فقط لفقدان الوزن فقط، ولكن لصحتنا أيضًا. لذلك فإن تناول عصير الليمون هو حيلة رائعة لهؤلاء الذين لا يحبون شرب الماء، ويرغبون في ترطيب أجسامهم. فبهذه الطريقة سيميزون بين الشعور بالجوع والعطش، كما أن الدراسات أكدت أن الجسم عندما يكون رطبًا، يستطيع تكسير الدهون بشكل أفضل، وبالتالي إنقاص الوزن.

 

4-يمدُّ الجسم بالكميات اللازمة من فيتامين سي:

تتكون ثمرة الليمون من نسبة عالية من فيتامين C تصل إلى ٤٤٫٥ مجم، بما يشبع احتياجات الجسم اليومية من الفيتامين بنسبة ٧٠ ٪. ومن هنا فإن تناول كوب من الماء ممزوج بعصير ثمرتي ليمون يمنح الجسم الاحتياح اليومي المطلوب من فيتامين C الضروري لتعزيز عملية حرق دهون الجسم الزائدة.

 

5- يساهم في تحسين الهضم:

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من الحموضة، ولكن هذه الأحماض يمكن أن تساعد جسمك بدلاً من الإضرار به؛ حيث تعمل هذه الأحماض على إبطاء عملية الهضم؛ مما يساعدك على امتصاص العناصر الغذائية التي تمر عبر جسمك أثناء تناول الطعام. وهذا بالتأكيد يفيد جسمك كثيرًا، إذا كنتِ تخضعين لأي نظام من أنظمة الدايت.

                                           
ads
ads
ads