رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التعليم يكشف تفاصيل الامتحانات وعودة الترم الثاني.. «مافيش حذف من المناهج».. فيديو

الأحد 14/فبراير/2021 - 08:44 م
الحياة اليوم
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إن ما تم عرضه اليوم في المؤتمر الصحفي هو ما تم التوافق عليه امس في اجتماع أزمة كورونا.
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي»، إن الخيارات متاحة امام أولياء الأمور سواء بخوض الامتحانات هذا العام أو تأجيل العام دون أزمة فضلا عن عدم إجبار الطلاب على الحضور وأن الدولة هدفها مصلحة الطلاب.
وأوضح أن الطلاب من كي جي 1 وحتى الثالث الإبتدائي يتم تقييمهم من مدرسي الفصل ولا توجد امتحانات لهم بينما سنوات النقل من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الثاني الإعدادي سيتم عمل فكرة مبتكرة لهم بعمل إمتحان مجمع لكل المواد في يوم واحد بحيث يتم تقسيم الطلاب على اللجان بصورة جيدة على أن يتم عمل امتحان شهري.
وأضاف أن أولى وثانية ثانوي سيكون الامتحان إلكتروني في المدرسة بخصوص الترم الأول وبعد ذلك سيتم عقد امتحانات شهرية من المنزل .
وتابع أن الفكرة من دمج الفصلين للشهادة الإعدادية هي محاولة تقليل الطلاب المتواجدين في المدارس بحيث يتواجدوا في المدارس مرة واحدة في ظل فلسفة بعد الإنقاص من المحتوى التعليمي ولن يتم الإستجابة لإلغاء أي أجزاء من المناهج.

وأكد أن فيروس كورونا يتسبب في تغيير الخطط الزمنية وهناك متابعة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل الخطوات وتم عرض كافة التفاصيل على الرئيس في اجتماع اليوم ووافق على الطرح بعد مناقشة مستفيضة.

وأشار إلى أن مصادر التعلم تكفي بالمنصات الألكترونية وعلى كل ولي أمر إتخاذ القرار المناسب لابنه دون فرض رأي على باقي الطلاب .

                                           
ads