رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

النيابة الإدارية: فتح التحقيق حول مخالفات لـ 11 برج بجوار عقار الدائري المحترق

الأحد 21/فبراير/2021 - 10:08 م
الحياة اليوم
طباعة
قال المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن تحقيقات عقار الدائري انتهى بإحالة 4 متهمين للمحاكمة العاجلة وتبين للجنة أن العقار حصل على توصيلات عشوائية للكهرباء.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، أنه سيتم تحصيل قيمة الاستهلاك منذ 2015 وحتى الآن خاصة أن العقار لا يحتوي على أي توصيلات رسمية أو عدادات.

وأكد أنه سيتم محاسبة مسئولين عن شركة الكهرباء لتقاعسهم عن أداء عملهم بالمرور على العقار وتحديد المخالفات، كما ثبت للجنة أن العقار صدر بشأنه أكثر من قرار إزالة ولكن كانت قرارات ورقية فقط ولم يتم إخطار الجهات المسئولة.

وأوضح أن هناك حزمة من المخالفات فالعقار مبني على أرض زراعية ومخالف لكل اشتراطات البناء ويوجد أحد المسئولين المحالين للمحكمة خرج على المعاش ويوجد 3 مسئولين في الخدمة حتى الآن.

وأشار إلى أن عقار الدائري لا يجوز عليه التصالح في مخالفات البناء، كما يوجد 11 برجا بجوار العقار سيتم فتح تحقيق بشأنهم لوجود مخالفات بها وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد المسئولين عن عدم تحرير المخالفات.

وختم المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية أنه غدا أو بعد غد سيكون هناك مفاجاة وقضية كبيرة تخص مخالفات البناء بمحافظة القاهرة وسيتم الإعلان عنها.

                                           
ads