رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

خاص لـ" الحياة اليوم" رئيس شركة الإسكندرية يكشف تفاصيل رفض موريتانيا مرور طائرة رحلة الزمالك

الأحد 21/فبراير/2021 - 10:21 م
الحياة اليوم
محمود حسن السعدى
طباعة

كشف هاني عثمان رئيس شركة الإسكندرية للطيران، عن تفاصيل سفر بعثة نادي الزمالك من مطار القاهرة الدولي إلى العاصمة السنغالية داكار، عقب رفض السلطات الموريتانية السماح للطائرة بدخولها المجال الجوي لها، بحجة عدم حصولها على تصاريح العبور من السلطات الملاحية بالدولة.

وأضاف هاني عثمان، في تصريحات خاصة لـ" الحياة اليوم" أن طائرة بعثة نادية الزمال من طراز b737 / 500 قد أقلعت في موعدها بمطار القاهرة الدولي مساء امس السبت، حيث هبطت بمطار الجزائر الدولي للتزود بالوقود ، وعقب إقلاعها وقربها من المجال الجوي لدولة موريتانيا، فوجئ قائد الطائرة برفض السلطات الملاحية هناك، برفضها السماح للطائرة بدخول الأجواء الجوية للدولة، بدعوى عدم حصولها علي تصاريح العبور.

وأشار رئيس شركة الإسكندرية، إلى أن قائد الطائرة أكد للسلطات الموريتانية بحصوله على تصاريح العبور من السنغال لاعتبارها دولة الوصول وهو ما متعارف عليه وفقًا لقوانين الطيران المدني الدولية.

وأوضح هاني عثمان ، أنه في ظل تعنت مراقبي الملاحة الجوية بدولة السنغال، قرر قائد الطائرة بالعودة بها مرة أخرى إلى الجزائر والهبوط بها إضطراريا لحين انتهاء تلك المشكلة، منوهًا على أن قائد الطائرة رفض الهبوط بها بدولة المغرب نظرًا لتفشي فيروس كورونا هناك بشكل مخيف، وذلك حرصًا من الطيار على سلامة وحياة بعثة نادي الزمالك.

وتابع، أنه بعد الحصول على تصاريح العبور فوق الأجواء الجوية الموريتانية ، وصلت بعثة الزمالك في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد.

                                           
ads