رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

تعرف على الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة

الأربعاء 03/مارس/2021 - 03:18 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، إن هناك انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة اليوم مقارنة بالأيام الماضية، بحوالي درجتين أو 3 درجات، مشيرا إلى أن الطقس اليوم مائل للبرودة خلال فترة النهار.
وأضاف " شاهين " خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الأربعاء، أنه متوقع أن تسجل القاهرة والسواحل الشمالية درجات حرارة تتراوح ما بين 18 و 19 درجة مئوية، مشيرا إلى أن هناك فرص سقوط أمطار متوسطة الشدة على جميع السواحل الشمالية بداية من السلوم ومطروح غربًا، مرورًا بالإسكندرية ورشيد وبلطيم، بورسعيد، رفح، العريش، كفر الشيخ والبحيرة.
وتابع أن المحافظات السابقة سقطت أمطار عليها خلال الساعات الماضية، ومتوقع سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة، حيث تقدمت الأمطار إلى محافظات من الوجه البحري والتي ستكون أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة، منوها بأن هناك أمطار على المنوفية حاليا.
وأكمل مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، "فرص سقوط الأمطار على القاهرة ستكون خفيفة وعلى مناطق متفرقة، وعلى فترات متقطعة من اليوم بداية من الساعات القادمة حتى نهاية اليوم وبداية الساعات الأولى من يوم الخميس"، لافتا إلى أن فرق درجات الحرارة ما بين العظمى والصغرى تصل لـ 10 درجات.
وأشار إلى أنه سيكون هناك تحسن ملحوظ في درجات الحرارة في النصف الثاني من الأسبوع المقبل، مؤكدا أنه حتى الأن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.
واستطرد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد قائلاً: الشبورة المائية هي الظاهرة الوحيدة التي ستؤثر على العديد من المحافظات خلال الفترة القادمة اعتبارًا من فجر يوم الجمعة"، لافتا إلى أن هناك نشاط للرياح على البحرين الأحمر والمتوسط خلال اليوم وغدا وارتفاع الأمواج يصل إلى أكثر من 3 أمتار في العمق بمعنى هناك اضطرابا في الملاحة البحرية ولكن ليس بشكل كبير.
                                           
ads
ads